حالات التسمم الغذائي بشكل جماعي بسيدي بنور تعيد إلى الواجهة مخاطر التسممات التي تتنامى في فصل الصيف

هيئة التحرير9 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2023 - 12:30 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
حالات التسمم الغذائي بشكل جماعي بسيدي بنور تعيد إلى الواجهة مخاطر التسممات التي تتنامى في فصل الصيف

تم امس السبت ، تسجيل أولى حالات التسمم الغذائي بشكل جماعي بالمغرب بسيدي بنور ، ووفق مصادر السلطات المحلية بالإقليم، فإنه جرى نقل 60 مصابا إلى المستشفى الإقليمي بسيدي بنور ظهرت عليهم أعراض التسمم الغذائي.

وأفادت السلطات المحلية لإقليم سيدي بنور بأن حوالي 60 شخصا من أعمار مختلفة، ينحدرون من دواوير تابعة لجماعتي بني هلال وأولاد سيدي بوحيا، توافدوا، السبت، على المستشفى الإقليمي لسيدي بنور، بعدما ظهرت عليهم أعراض تسمم غذائي.

وبحسب السلطات المحلية، فإن أسباب حالات التسمم المسجلة تعود إلى استهلاك المعنيين بالأمر لفواكه موسمية تم اقتناؤها بالسوق الأسبوعي جمعة بني هلال بتاريخ 7 يوليوز 2023.

sahel

وتعيد حالات التسمم الغذائي بسيدي بنور إلى الواجهة، مخاطر التسممات الغذائية التي تتنامى في فصل الصيف، بسبب مشاكل وأخطاء في تخزين و الحفاظ على سلامة المواد الغذائية المعدة للاستهلاك. وهو ما يتطلب تكثيف المراقبة على محلات بيع المواد الغذائية، والمطاعم والمقاهي..

ويسجل المغرب ما بين 1000 و1600 حالة تسمم كمتوسط في السنة، بحسب معطيات رسمية كشفت عنها نشرة علم الأوبئة والصحة العامة، الصادرة عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في العام الماضي.

وتخضع 30 إلى 45 في المائة من حالات التسمم للاستشفاء.. وبحسب المعطيات ذاتها، فإن 20 إلى 25 في المائة من مؤسسات تقديم الطعام التي تراقبها مصالح الصحة تمثل خطراً للتعرض بالتسمم الغذائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة