حزب الإستقلال يستنكر إقحامه في قضية إغتصاب فتاة قاصر بإقليم طاطا

هيئة التحرير3 يونيو 2023آخر تحديث : السبت 3 يونيو 2023 - 8:44 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
حزب الإستقلال يستنكر إقحامه في قضية إغتصاب فتاة قاصر بإقليم طاطا

إستنكر حزب الإستقلال إقحامه في قضية اغتصاب فتاة قاصر بجماعة “أقايغان” بإقليم طاطا، وذلك بعدما ورد اسمه على لسان أحد المتهمين.

وكان المعني بالأمر قد قال في تصريح صحفي أن المتهمين في هذه القضية “أبرياء”، متهما الضحية بـ”تلفيق” التهم لهم في إطار صراع انتخابي بين حزب الإستقلال والإتحاد الاشتراكي.

هذا، وسرعان ما تفاعل الفرع المحلي لـ”الميزان” في طاطا مع هذه التصريحات، حيث أصدر بيانا أكد فيه أن تصريحات المتهمين ما هي إلا “محاولة لتحوير موضوع القضية في اعتقاد تام أن ذلك سيعفيهم من المتابعة ونيل العقاب الذي يستحقونه وفقا للقوانين الجاري بها العمل”.

sahel

وأوضح الحزب أن “الهدف من إقحام اسمه هو تسييس القضية”، مدينا ما أسماه “محاولة الإلتفاف على الحقائق وإظهار القضية على أنها محاولة لتصفية حسابات انتخابية مع هيئة سياسية أخرى”.

وفي سياق متصل، أبرز الحزب أن المتهمين من خلال تصريحاتهم “يعترفون عن وعي أو غير وعي بجريمتهم من خلال مطالبتهم بالبراءة، متناسين أنهم قد قبلوا بمقتضيات الحكم الإبتدائي ولم يستأنفوا الحكم الصادر ضدهم وقبلوا بتنفيذه”.

وشدد الفرع المحلي على أن “حزب الإستقلال لا يمكنه إطلاقا النزول إلى مستوى استغلال قضية ذات طابع جنائي معروضة حاليا أمام القضاء من أجل ما أسماه المتورطون أو من يوحي لهم بمثل هذه التصريحات، من أجل تصفية الحسابات مع منافسيه السياسيين”، مشددا على أن “المنافسة تنتهي بانتهاء الإستحقاقات الانتخابية”.

وخلص الإستقلال إلى التأكيد على أنه بـ”مبادئه النبيلة يترفع عن مثل هذه الأساليب الدنيئة”، مشيرا إلى أن “مناضليه يقفون إلى جانب الضحية القاصر انطلاقا من إيمانهم بالدفاع عن حقوق الإنسان على وجه العموم وحقوق المرأة والطفل على وجه الخصوص”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة