حفاظا على الفرشة المائية.. المغرب يستعد لإطلاق أكبر محطة لتحلية مياه البحر

هيئة التحرير20 يوليو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 7:37 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
حفاظا على الفرشة المائية.. المغرب يستعد لإطلاق أكبر محطة لتحلية مياه البحر

يستعد المغرب لإطلاق مشروع محطة مائية لتحلية مياه البحر بضواحي مدينة أكادير، وذلك لسد الخصاص الناجم عن ارتفاع الطلب على الماء المستعمل كماء للشرب أو الري في القطاع الفلاحي، ولتديد مخاوف ندرة هذه المادة الحيوية في مجموعة من مناطق المغرب.

وكشف موقع سكاي نيوز أن هذه المحطة التي تعد من أكبر المشاريع في إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط، تصل سعتها إلى 275 ألف متر مكعب في اليوم خلال المرحلة الأولى، في أفق أن تبلغ هذه الطاقة الاستيعابية 400 ألف متر مكعب من المياه المحلاة في اليوم الواحد على المدى البعيد.

sahel

وأفاد الموقع الإخباري أن هذا المشروع الذي ينتظر أن يبدأ العمل بها قريبا، حيث سيتم  الإعلان عن الموعد الرسمي لتدشين المحطة الجديدة، تبلغ كلفته الإجمالية 4.41 مليار درهم مغربي، ويندرج في إطار مخطط المغرب لتنويع مصادر التزود بالماء وضمان الأمن المائي، في إطار البرنامج الوطني للتزود بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.

وأكد الموقع ذاته أن هذا المشروع الضخم سيزود أكثر من 6 ملايين و600 ألف نسمة بالماء الشروب في مدينة أكادير، بسعة تناهز 150 ألف متر مكعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة