“حما أهل بابا” للساحل بريس .. الدبلوماسية الإقتصادية والتعريف بالفرص الإستثمارية في الداخلة توجه واعد لجذب المستثمرين الأجانب

هيئة التحرير30 أبريل 2024آخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 3:56 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
“حما أهل بابا” للساحل بريس .. الدبلوماسية الإقتصادية والتعريف بالفرص الإستثمارية في الداخلة توجه واعد لجذب المستثمرين الأجانب

يواصل مجلس جهة الداخلة وادي الذهب برئاسة “الخطاط ينجا ” عمله في التعريف بالفرص الإستثمارية المتاحة بجهة الداخلة ، هذا التوجه الواعد الذي بدأه المجلس الجهوي عبر محطات عدة بدأت بالقارة السمراء ، في إطار مسلسل ترويجي لجهة الداخلة على المستوى القاري وما تتوفر عليه الجهة من فرص إستثمارية حقيقية في شتى القطاعات والميادين ، ولا شك أن التوجه إلى أوروبا بداية بالمملكة الإسبانية ووصولا إلى المملكة المتحدة ، لهو مسار ناجح في جذب المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين الأوروبيين ( إسبانيا + بريطانيا ..) و الذين يسعون إلى الاستفادة من فرص الأعمال التي توفرها المنطقة، وتوطين استثمارتهم بالمملكة المغربية خصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب وهي كذلك رسالة واضحة للعموم بخصوص مغربية الصحراء والسيادة التامة للمملكة المغربية على الصحراء .

IMG 20240430 WA0018 1 - جريدة الساحل بريس

وارتباطا بالموضوع ، فقد انطلقت بلندن صباح اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، فعاليات ” المنتدى الدولي للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة “Innovation zero “، بهدف تسريع العمل الهادف نحو اقتصاد ومجتمع منخفض الكربون، بمشاركة أكثر من 600 متحدث من قادة الفكر، وأكثر من 10 آلاف مندوب من دول العالم، وأكثر من 250 عارض، ويشهد أكثر من 200 جلسة في 14 منتدى مخصصاً، بما في ذلك الطاقة والمالية والأغذية والزراعة والصناعة والنقل والتكنولوجيا المتقدمة والطيران والشحن والبيئة المبنية وأسواق الكربون.

ويأتي انعقاد هذا المنتدى في خضم الزخم الدبلوماسي والاقتصادي الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث سيسعى وفد جهة الداخلة ، من خلال عقد جلسات عمل بين الفاعلين الاقتصاديين في القطاعين العام وشبه العام ، لتسليط الضوء على مناخ الأعمال في الجهة ومؤهلاتها التنمية ، والتعريف بفرص الاستثمار في مجالات متعددة بالمنطقة من بينها الطاقات المتجددة ، والهيدروجين الأخضر والأمونياك.

sahel

IMG 20240430 WA0019 - جريدة الساحل بريس

وفي إتصال مباشر مع المستشار البرلماني وعضو المجلس الجهوي “حما أهل بابا ” أكد ، أن جهة الداخلة تشكل مركزا مهما على المستوى القاري، استنادا على مؤهلاتها ، وأن هذه اللقاءات تهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وبريطانيا وبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية المختلفة التي توفرها الجهة ، و أن المنتدى الدولي للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة “Innovation zero “ يدخل في إطار انفتاح الجهة على المنتديات الدولية ، بهدف استقطاب فاعلين جدد عبر إبراز مؤهلات المنطقة.

IMG 20240430 WA0028 1 - جريدة الساحل بريس

ويضيف في تصريح ل ” الساحل بريس” أن هذا المنتدى سيشكل مناسبة لاستكشاف فرص الأعمال الواعدة في جهة الداخلة، والاطلاع على المشاريع التنموية التي تم إطلاقها خلال السنوات الماضية، كما سيكون فرصة أيضا لاستكشاف مناخ الأعمال بجهة الداخلة التي تمثل بالنسبة للمستثمرين الأوروبيين بوابة لولوج القارة الإفريقية، والانفتاح على أسواقها، بفضل الموقع الجغرافي المتميز لهذه الجهة ، كذلك توفر فرصا واعدة للاستثمار في مجالات متعددة، في مقدمتها قطاع الطاقات المتجددة والنظيفة، من قبيل الطاقة الريحية والشمسية، كذلك الهيدروجين الأخضر ،لافتا إلى المؤهلات الإقتصادية التي تزخر بها، والتي تجعلها محط أنظار المستثمرين الأجانب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة