حمنة يسأل وزير الفلاحة عن مآل 5000 هكتار المخصصة لزراعة البواكر بئرانزان

هيئة التحرير23 أبريل 2024آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 11:22 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
حمنة يسأل وزير الفلاحة عن مآل 5000 هكتار المخصصة لزراعة البواكر بئرانزان

حضر رئيس تعاونية بواكر الداخلة اللقاء الدولي للفلاحة المقام بمكناس في نسخته 16 ، و الممتد بين 22 الى 28 أبريل 2024 ، تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.

وفي هذا الشأن ، و نظرا لأهمية الفلاحة بإسبانيا واعتبارها ضمن أهم الزراعات في أوروبا الغربية، يتم استضافة إسبانيا كضيف شرف للدورة 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب ، حيث وأثناء اطوار اللقاء التقى رئيس تعاونية بواكر الداخلة coopérative Bawakir Dakhla ، بالسيد وزير الفلاحة و الصيد البحري و المياه و الغابات و التنمية القروية: محمد صديقي ، و استفسر عن مآل ملفات شباب المنطقة بخصوص طلب العروض لمنطقة بئرانزان 5000 هكتار المخصصة لزراعة البواكر. و المكلفة بهذا الملف : الوكالة الوطنية للتنمية الفلاحية ADA .

sahel

وفي إطار تعقيبه ( الوزير) أكد على ان الأشغال على قدم و ساق و على انه سيكون الحل قريبا لهاته الملفات العالقة منذ سنة تقريبا.

و جدير بالذكر. فإن تعاونية بواكر الداخلة ، هي تعاونية مكونة من 14 شاب و شابة من أبناء جهة الداخلة وادي الذهب، حاصلين على دبلومات فلاحية، و عدة تكوينات في مجال الفلاحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة