خاص .. إنسحاب نساء برلمانيات من اللقاء السنوي المنظم من طرف مجلس المستشارين بجهة الداخلة

هيئة التحرير26 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2023 - 5:54 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
خاص .. إنسحاب نساء برلمانيات من اللقاء السنوي المنظم من طرف مجلس المستشارين بجهة الداخلة

في حدث قل نظيره على مستوى الجهات الجنوبية الثلاث ، وبالخصوص جهة الداخلة وادي الذهب ، المستضيفة للقاء السنوي الرابع لمجلس المستشارين ، وبقاعة إجتماعات ولاية جهة الداخلة وادي الذهب المحتضنة لأطوار اللقاء ، حيث قامت مجموعة من النائبات البرلمانيات عن جهة الداخلة وادي الذهب بالإنسحاب من اللقاء المنظم تحت عنوان “الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية المندمجة جهة الداخلة وادي الذهب نموذجا ” إحتجاجا على عدم التنسيق القبلي معهم .

وكانت النائبات البرلمانيات اللواتي إنسحبن من اللقاء هن :
خديجة بوكرن (حزب الإستقلال)
الرفعة ماء العينين (التقدم والإشتراكية)
أهل سيدي مولود ليلى (التجمع الوطني للأحرار).

وحيث أن اللقاء إنطلق على وقع إحتجاج غير مسبوق للبرلمانيات على طريقة التواصل لرئيس مجلس المستشارين “النعمة ميارة” ، بعد أن لم يقم بواجب التنسيق مع البرلمانيات مسبقا وإبلاغهم باللقاء وموضوعه ومن سيشارك إلى أخر لحظة .

sahel

وكشفت مصادرنا ، أنه مباشرة بعد إفتتاح الإجتماع ، أخذت ” خديجة بوكرن ” النائبة البرلمانية عن حزب الإستقلال الكلمة ، للتعبير عن غضبها ورفضها للتجاوز من طرف المشرفين على اللقاء ومنظميه ، حيث أقرت على ضرورة الأنسحاب من اللقاء إحتجاجا عليه وعلى منظميه .

يشار إلى أن “النعمة ميارة” رئيس مجلس المستشارين حاول التوسط لثنيي البرلمانيات عن فكرة الأنسحاب إلا أنه لم يفلح ، ويذكر أن هذا اللقاء دأب على تنظيمه مجلس المستشارين بشراكة مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة