خطير … خروقات إدارية ومالية بوكالة التنمية الاجتماعية والبيجيدي يدخل على الخط

هيئة التحرير29 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2023 - 9:56 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
خطير … خروقات إدارية ومالية بوكالة التنمية الاجتماعية والبيجيدي يدخل على الخط

في ظل الحديث الخطير عن وجود خروقات إدارية ومالية بوكالة التنمية الاجتماعية، طالب عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لفتح تحقيق في هذه التلاعبات والخروقات الإدارية والمالية.

وساءل بووانو، الوزيرة عواطف حيار، في سؤال كتابي في 23 ماي 2023، عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة لترتيب جزاءات على مرتكبي هذه التلاعبات والخروقات الإدارية والمالية.

وأشار بووانو، إلى بيان لنقابيين يكشف الخروقات الإدارية والمالية التي شابت وكالة التنمية الاجتماعية مثل التزوير الذي هم النقط الإدارية والتلاعب في ترقيات الأطر والمستخدمين.

sahel

وسجل أن لجان التفتيش أقرت بوجود تزوير على مستويات متعددة، مبينا أن هذه الخروقات تضر بكثير من المستخدمين وتهضم حقوقهم.

وكان نقابيون نبهوا في بيان لاستمرار ما سموه “آلة التزوير في التلاعب بعدد من الملفات الإدارية والمالية” بالوكالة، مؤكدين أن “حجم التلاعب والتزوير الذي تعرفه مسطرة الترقية منذ سنوات لا يمكن أن يستوعبه العقل”.

وأشار النقابيون إلى “ما شاب أشغال اللجان الثنائية من خروقات قانونية جسيمة أقلها اعتماد معطيات مزورة في مسطرة الترقية في السلم والدرجة برسم سنة 2022”.

وطالب البيان “الجهات المختصة وعلى رأسها النيابة العامة بالتدخل والإحالة على ذمة التحقيق كل المتورطين/المتورطات في ملفات تزوير الترقيات وإساءة استعمال أختام الإدارة في تزوير محررات رسمية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة