رئيس الحكومة “عزيز أخنوش” يصدر منشورا يهدف إلى تعزيز تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر بالمملكة

هيئة التحرير11 مارس 2024آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2024 - 3:58 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
رئيس الحكومة “عزيز أخنوش” يصدر منشورا يهدف إلى تعزيز تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر بالمملكة

في سياق تطبيق التوجيهات الملكية، أصدر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، منشورًا يدعو لتفعيل “عرض المغرب”، الذي يهدف إلى تعزيز تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر بالمملكة. تتمثل أهداف هذا العرض في جعل المغرب فاعلًا تنافسيًا على الصعيدين القاري والعالمي، واستغلال المؤهلات الوفيرة والاحتياجات المتزايدة للمستثمرين العالميين في هذا المجال الواعد.

تقدم “عرض المغرب” رؤية استراتيجية تتيح للمملكة تحقيق مكانة بارزة في تطوير الطاقات المتجددة، مستفيدة من مواردها الطبيعية والبنية التحتية العالمية ورأسمالها البشري المؤهل. يُبرز هذا العرض مراحل عملية لتنفيذه، بما يتضمن تحديد الأدوار والتدابير التحفيزية للمستثمرين وتعزيز الحكامة في قطاع الهيدروجين الأخضر.

sahel

يتوقع أن يكون الهيدروجين الأخضر المحفز الأساسي للانتقال الطاقي والنمو المستدام في المملكة، مما يشكل نقطة تحول في الاقتصاد المغربي. ومن خلال “عرض المغرب”، يستهدف المستثمرون المحليون والدوليون تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر، مع التركيز على الشفافية والالتزام بالقواعد الدولية وتحقيق التقدم المنتظم في تنفيذ المشاريع.

وكالات ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة