رئيس الحكومة يحل بمجلس المستشارين لتقديم أجوبة عن أسئلة متعلقة بالسياسة السياحية الوطنية

هيئة التحرير24 أبريل 2023آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2023 - 9:58 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
رئيس الحكومة يحل بمجلس المستشارين لتقديم أجوبة عن أسئلة متعلقة بالسياسة السياحية الوطنية

تتجه الأنظار غدا الثلاثاء، صوب مجلس المستشارين حيث سيحل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، لتقديم أجوبة عن أسئلة متعلقة بالسياسة السياحية الوطنية.

ويحضر رئيس الحكومة، الجلسة العمومية التي تخصص لموضوع السياسة السياحية الوطنية بمجلس المستشارين، في أول حلول له بالبرلمان خلال الدورة الربيعية.

sahel

وينتظر المستشارون، أجوبة دقيقة من أخنوش، حول ما اتخذ من تدابير لإنعاش القطاع السياحي وإنجاح الموسم السياحي الحالي، خصوصا في ظل الآمال المعقودة على صيف 2023 في جذب سياح من وجهات جديدة.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه شهر مارس الماضي، وقف رئيس الحكومة، على ما يمكن أن تحدثه خارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة برسم الفترة 2026/2023 التي رصد لها غلاف مالي يصل إلى 6.1 مليار درهم، من طفرة نوعية وكمية في القطاع السياحي وتحقيق هدف تموقع المملكة ضمن كبريات الوجهات السياحية العالمية.

وترتكز خارطة الطريق هاته، على تنويع منتجات التنشيط الثقافية والترفيهية مع انبثاق نسيج من المقاولات الصغرى والمتوسطة النشطة والعصرية، وتأهيل الفنادق وإحداث قدرات إيوائية جديدة، وتعزيز الرأسمال البشري عبر إطار جذاب للتكوين وتدبير الموارد البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة