رئيس جماعة لكويرة (عبد الفتاح أهل المكي) والمكتب المسير يثمنون عاليا الموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية

هيئة التحرير19 مارس 2022آخر تحديث : السبت 19 مارس 2022 - 12:19 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
رئيس جماعة لكويرة (عبد الفتاح أهل المكي) والمكتب المسير يثمنون عاليا الموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية

ثمن رئيس جماعة لكويرة ” عبد الفتاح أهل المكي ” والمكتب المسير للجماعة من أعضاء ونواب ، مبادرة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، الداعية إلى دعم وتأييد المبادرة المغربية للحكم الذاتي بإعتبارها “الحل التوافقي بامتياز” للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وأكد السيد  عبد الفتاح أهل المكي أن إسبانيا إستوعبت بلا شك أن الحكم الذاتي هو المقاربة الأفضل والحل التوافقي بامتياز ذو مصداقية وواقعية منسجمة مع القانون الدولي ، و شدد على أن حل الحكم الذاتي هو ضرورة ملحة تجعل من العمل الإسباني المغربي دافع أساسي لتسوية سياسية سريعة لهذا الوضع الإقليمي الذي “يؤثر” على التعاون بين دول شمال جنوب ، خاصة في ظل مواجهة منطقة الساحل للعديد من التحديات الأمنية.

sahel

ولم يفوت السيد عبد الفتاح أهل المكي الفرصة لتثمين النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية، والذي ساهم “بقوة” في تحسين الظروف المعيشية وتمكين سكان الصحراء المغربية ، كما سلط الضوء على التنمية الاقتصادية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية من خلال الاستثمارات “الجديرة بالثناء” التي تقوم بها المملكة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي تم إطلاقه سنة 2015.

ودعى عبد الفتاح أهل المكي رئيس جماعة لكويرة كل المنتخبين والممثلين الشرعيين للصحراويين الإنخراط المستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة، وفي طليعتها قضية الوحدة الترابية، القضية الأولى لبلادنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة