رئيس جمعية الصدفيات في زيارة ميدانية للضيعات المائية المتواجدة بمنطقة تينيگير

هيئة التحرير25 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 25 فبراير 2023 - 10:48 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
رئيس جمعية الصدفيات في زيارة ميدانية للضيعات المائية المتواجدة بمنطقة تينيگير

قام ” محمد احمد حمنة” ، رئيس الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب، بزيارة ميدانية يوم الجمعة 24 فبراير 2023 رفقة ممثل عن الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية بالداخلة ، و ممثل عن مندوبية الصيد البحري بالداخلة، و مسؤولين عن شركة Mapimar ، رفقة مجموعة من الشباب المستثمر، الدفعة الاولى بمنطقة تينيگير، المبرمجين في اطار الاستفادة من الدعم المقدم و المتمثل في المزرعة المائية ، بحيث وقف على الضيعات المائية المتواجدة بمنطقة تينيگير ، بحيث ان الشركة المكلفة ببناء هاته الضيعات انتهت من تثبيت 31 ضيعة ، مقسمة على 22 صنف les huîtres و 9 صنف les moules، بحيث انه في كل ضيعة اربعة مسالك. يبلغ طول كل مسلك 72 متر. بحيث ان المساحة المخصصة ل 2 هكتار تم تجهيز نسبة 40٪؜ من الضيعة، وتبقى نسبة 60٪؜ يتم تجهيزها من طرف الشباب المستثمر مع تطور المشروع .

sahel

كما تجدر الاشارة الى ان المسافة الفاصلة بين كل ضيعة و اخرى من جميع الاتجاهات : شمال، شرق، جنوب ، غرب هي 500 متر .
بالاضافة الى ذلك فانه وفق اخر مستجدات ملف تربية الاحياء البحرية ، فإنه من المرجح ان يتم في الاسبوع المقبل اعطاء الانطلاقة للتكوين التطبيقي في قيادة المركب البحري ، و بعد ذلك سيتم تسليم الدفعة الاولى في لقاء رسمي يحضره مجموعة من الفاعلين و المستثمرين في القطاع لكي تعطي اشعاع بجهة الداخلة وادي الذهب التي تعتبر اكبر جهة من ناحية تواجد شركات تربية الاحياء البحرية وطنيا . سواء في الانتاج او في عدد المزارع البحرية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة