رفضا للنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية .. أساتذة الزنزانة 10 يخوضون إضرابا وطنيا بهذا التاريخ ؟

هيئة التحرير28 سبتمبر 2023آخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2023 - 4:03 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
رفضا للنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية .. أساتذة الزنزانة 10 يخوضون إضرابا وطنيا بهذا التاريخ ؟

أعلن أساتذة الزنزانة 10 عن رفضهم للنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، الذي صادق عليه المجلس الحكومي، الاربعاء، لأنه “لا يضمن تسوية ملفهم”، و عن خوض إضراب وطني يومي 4 و 5 أكتوبر القادم، مع وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية، بالرباط، الخميس 5 أكتوبر القادم.

وأعلنت التنسيقية، في بلاغ لها، عن مقاطعة جميع المجالس التعليمية والنوادي التربوية وجمعية دعم مدرسة النجاح والمساهمة في أنشط الحياة المدرسية وجميع المهام الإضافية باستثناء مهمة التدريس.

sahel

و حمل أساتذة الزنزانة 10 النقابات المسؤولية التاريخية في مباركة أو التوقيع على أي حل تراجعي عن الملف المطلبي لهذه الفئة، داعين الى حل شمولي ومنصف كما جاء في اتفاق 14 يناير والوعود التي قدمتها للأساتذة والتي تضمن حلا منصفا للجميع.

ويطالب أساتذة الزنزانة 10 بترقية فورية لجميع الأساتذة المرتبين في السلم 10 الذين تم توظيفهم أول مرة بالسلم 9، بأثر إداري ومالي منصف، متهمين الوزارة وزارة التربية الوطنية بفرض سياسة الأمر الواقع “يكرس المزيد من التراجعات ويجهز” على حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم، و”تجاهل متعمد” لمطالب الفئات التعليمية المتضررة، على رأسها أساتذة الزنزانة 10.

وأوضحت التنسيقية أن الوزارة حاولت من خلال النظام الأساسي للتعليم، “الالتفاف على مطالبهم العادلة والمشروعة، وإيهام الرأي العام بحل ملف الأساتذة حبيسي الزنزانة 10”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة