سيدي يحيى الغرب : قافلة طبية متعددة التخصصات

هيئة التحرير10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 5:23 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
سيدي يحيى الغرب : قافلة طبية متعددة التخصصات

مراسلة / سعيد أزباير 

نظم المكتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات الترابية بسيدي يحيى الغرب، والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمعية جمعية المبادرة الوطنية للفحوصات الأولية، وبتنسيق مع المجلس الجماعي لسيدي يحيى الغرب، يومه الخميس 07 أبريل 2022 بمقر جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة سيدي يحيى الغرب، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة جميع موظفي الجماعة الترابية والمقاطعات وكذا عائلاتهم والمستشارين الجماعيين وذويهم وأيضا شريحة واسعة من السكان المعوزين واللذين هم في ظروف صعبة، تحت إشراف أطباء متخصصين في المجال برئاسة الدكتور جبران براكين . 

sahel

    وقد مرت أشغال هدا اليوم في ظروف جيدة لاقت تنويها ورضا المستهدفين وجميع الوافدين، حيت عرفت العملية إقبالا غير مسبوق إذ ناهز عدد المستفيدات والمستفيدين من العملية قرابة 400 شخص، اللذين أجروا فحوصات وتحاليل طبية مجانية حيث شملت مجموعة من التخصصات منها: الطب العام، الكشف عن نسبة السكر في الدم ، قياس نسبة الاكسجين في الدم، قياس الضغط الدموي، قياس السكر في البول ،قياس البروتين في البول، قياس الحموضة في البول، قياس تصحيح النظر، إضافة الى الفحص بالصدى أو الموجات فوق الصوتية ( (ELECTROCGRAPHI ABDOMINALEوأيضا تخطيط القلب (ELECTROCARDIOGRAPHI )….

    ويندرج هذا العمل في إطار أنشطة المكتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات الترابية في شقه الاجتماعي بحيث حرص المكتب على توسيع دائرة الاستفادة بغية التخفيف من معاناة الاسر المعوزة.

وجدير بالذكر ان الحملة الطبية لقيت نجاحا كبيرا و ذلك بتظافر جهود الكل ، و بهذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل للسيد باشا المدينة والسيد رئيس المجلس الجماعي على الدعم المادي والمعنوي اللذان قدماه لنا في إنجاح هده المبادرة الإنسانية والاجتماعية من اجل تقريب الخدمات الصحية من المواطنين و توفيرولوج افضل للعلاج  ببعض التخصصات الحيوية ، والشكر موصول كذلك لهياة الأطباء وجمعية المبادرة الوطنية للفحوصات الأولية المشرفة على هذه القافلة وخصوصا منسقها السيد طارق لشهب، كذلك الى كافة وسائل الإعلام وللفعاليات المدنية التي واكبت الحدث والى اللجنة المنظمة التي حرصت على ان تمر هده القافلة في أحسن الظروف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة