سيرا على نهج وزارة التربية الوطنية .. وزارة المالية تسقف سن الترشح لمباريات مفتشي المالية في 30 سنة

هيئة التحرير4 مايو 2024آخر تحديث : السبت 4 مايو 2024 - 9:54 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
سيرا على نهج وزارة التربية الوطنية .. وزارة المالية تسقف سن الترشح لمباريات مفتشي المالية في 30 سنة

حددت وزارة الاقتصاد والمالية، سقف سن المترشحين من غير الموظفين لمباراة توظيف مفتشي المالية في 30 سنة على الأكثر ،وبذلك اختارت الوزارة أن تسير على نهج وزارة التربية الوطنية التي لجأت في 2022 إلى تسقيف سن ولوج مهنة التدريس في 30 سنة.

وصدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، قرار جديد لوزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي بتحديد شروط وشكل وبرنامج مباراة توظيف مفتشي المالية، ينص على تسقيف سن المترشحين من غير الموظفين في 30 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة.

ويتضمن قرار فتح المباراة، الذي أشرت عليه الوزيرة المنتدب المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، شروط المشاركة في المباراة ولاسيما الشهادات العلمي والتخصصات المطلوبة، وإن اقتضى الحال الكفاءات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها.

sahel

ونص القرار على فتح مباراة توظيف متفشي المالية، في وجه المترشحين من غير الموظفين البالغين من العمر 30 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة من بين الحاصلين على شهادة الماستر أو شهادة الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في التخصصات القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

هذا بالإضافة إلى الحاصلين على شهادة مهندس الدولة أو شهادة مهندس معماري أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل، والدبلوم الوطني لخبير محاسبي أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

وتفتح المباراة أيضا، بموجب هذا القرار، في وجه المترشحين الموظفين البالغين من العمر 40 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة والمرتبين، على الأقل في درجة متصرف من الدرجة الثانية أو درجة مهندس الدولة من الدرجة الأولى أو مهندس معماري من الدرجة الأولى أو في درجة مماثلة لإحداها، والحاصلين على إحدى الشهادات والتخصصات المشار إليها، والمتوفرين على ما لا يقل عن 4 سنوات من الخدمة الفعلية في إحدى الدرجات المذكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة