شركة طوطال للمحروقات في قفص الإتهام بسبب تسويقها لوقود لا يستجيب للمواصفات القانونية الجاري بها العمل

هيئة التحرير27 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2023 - 10:42 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
شركة طوطال للمحروقات في قفص الإتهام بسبب تسويقها لوقود لا يستجيب للمواصفات القانونية الجاري بها العمل

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة؛ ليلى بنعلي، في رد على سؤال كتابي موجه لها من طرف البرلمان، أن نتائج التحاليل التي أجريت على عينات مادة “الغازوال” المأخوذة من محطتين بالدار البيضاء تابعتين لطوطال الفرنسية، أظهرت أنها “لا تستجيب للمواصفات القانونية الجاري بها العمل”.

واكدت الوزيرة المشرفة على القطاع، أن مراقبين وزاريين، ومباشرة بعد تفجر الفضيحة، سارعوا إلى أخذ عينات من مادتي الغازوال والبنزين من المحطتين المتهمتين ومن مستودعات تخزين المواد البترولية المزودة لهما بكل من المحمدية والجديدة.

sahel

وأضافت بنعلي أن نتائج تحاليل عينات الغازوال المأخوذة من المحطتين كشفت أنها لا تستجيب للمواصفات القانونية الجاري بها العمل، ليتم على الفور تحرير مخالفة ضد المحطتين مع إحالة الملف على النيابة العامة المختصة لتباشر المساطر القانونية المعمول بها في حالات الغش.

أما بخصوص العينات المأخوذة من مخازن الشركة المزودة، فقد أظهرت النتائج أنها سليمة وتحترم معايير الجودة المنصوص عليها في دفاتر التحملات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة