صادم .. بالداخلة سياح أجانب يصولون ويجولون بسيارتهم في مناطق ممنوعة على السيارات ؟

هيئة التحرير17 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 17 يناير 2022 - 10:03 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
صادم .. بالداخلة سياح أجانب يصولون ويجولون بسيارتهم في مناطق ممنوعة على السيارات ؟

في حادث متكرر ، سياح أجانب يستغلون الفراغ الحاصل في المراقبة والتتبع ونذرت علامات التشوير الدالة على إحترام بعض المناطق السياحية بل والحفاظ عليها من الممارسات الشاذة ، ففي إتصال مع بعض المشتغلين في المجال السياحي صبوا جام غضبهم على تقاعس السلطات عن إنزال أقصى العقوبات على من يضر بالسياحة خصوصا بمناطق معروفة محليا وطنيا ودوليا وتزورها الاف السياح كل سنة ، فعلى سبيل المثال منطقة la dune blanche التي تعتبر من المناطق السياحية المهمة بالجهة والتي وجب الحفاظ عليها ، نجدها يقول أحد الفاعلين السياحيين اليوم عرضة لتصرفات غير مسؤولة أبطالها مجموعة من السياح قادمين من بلدان متفرقة .

sahel

فالحفاظ على السياحة بشكل عام كما هو الحفاظ على إستدامة بعض المواقع السياحية بعينها مرهون بوضع علامات تشوير وتكثيف المراقبة من طرف المصالح المختصة لوقف  التصرفات الشاذة الغير مسؤولة التي يكون أبطالها سياح قادمين من خارج الوطن ؟

فالمتحدثون إلى جريدة الساحل بريس الإلكترونية إستغربوا من تواجد سيارات لسياح أجانب بمنطقة la dune blanche وعبروا في حديثهم عن أن هذه المنطقة غير مسموح فيها بتواجد السيارات ، وطالبوا الجماعة القروية التي تدخل هذه المنطقة في نفوذها الترابي وضع علامات تحذيرية ثم علامات تشوير حفاظا على جمالية المناطق السياحية وإنزال العقوبات على كل من ثبت في حقه عكس ذلك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة