صفرو .. محاكمة 5 أشخاص من ضمن الشبكة المتهمة بالغش في مباراة ولوج سلك الشرطة

هيئة التحرير3 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2023 - 11:39 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
صفرو .. محاكمة 5 أشخاص من ضمن الشبكة المتهمة بالغش في مباراة ولوج سلك الشرطة

شرعت المحكمة الابتدائية بصفرو، أنس الخميس، في محاكمة شبكة غش في الامتحانات، تضم 5 أشخاص بينهم مرشحين لاجتياز مباراة ولوج سلك الشرطة، ومساعدين لهم، بعدما أحيلوا على النيابة العامة قبل نحو أسبوع بعد إيقافهم من طرف الأمن في إطار البحث في مصدر أسئلة وأجوبة مسربة للاختبار المجرى قبل أيام.

ويتابع متهمان لأجل جنحة “ارتكاب الخداع في مباراة عمومية”، فيما تابعت النيابة العامة متهمين لأجل المشاركة في ذلك، مع إضافة جنحة النصب لأحدهما، بينما الخامس تابعته في الملف نفسه لأجل “الاتجار في مواضيع الامتحان والأجوبة من خلال استعمال وسائل إلكترونية وتسهيل تداولها في إطار شبكات”.

sahel

وانتهى البحث في مصدر الأسئلة والأجوبة، إلى تشخيص هوية المتهم الرئيسي المودع في السجن، قبل سقوط باقي المتهمين وإحالتهم في 27 يوليوز على النيابة العامة التي تابعتهم بالمنسوب إليهم وحددت زوال اليوم تاريخا لأول جلسة لمحاكمتهم ينتظر أن يتم تأجيلها لتمكينهم من إعداد الدفاع والاطلاع على الملف.

والموقوفون ضمن مجموعة من المعتقلين الذين فاق عددهم 96 شخصا كما كشف ذلك بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، تحدث عن أن بين الموقوفين موظفين للشرطة كانوا يجتازون الامتحانات كمرشحين، إضافة إلى إعفاء عميد شرطة من مهمته باعتباره عضوا في لجنة حراسة المباريات بطنجة للاشتباه في محاباته مرشحا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة