ضبط أزيد من 4 أطنان من الكوكايين في سواحل أرخبيل الكناري

هيئة التحرير16 فبراير 2024آخر تحديث : الجمعة 16 فبراير 2024 - 8:50 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
ضبط أزيد من 4 أطنان من الكوكايين في سواحل أرخبيل الكناري

في عملية أمنية ضخمة شاركت فيها الوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة (NCA) ووكالة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA)، بالإضافة إلى وكالات أمنية واستخباراتية إسبانية. تم ضبط أزيد من 4 أطنان من الكوكايين في سواحل أرخبيل الكناري.

وحسب تقارير إعلامية، اعترضت السلطات الإسبانية سفينة محملة بأكثر من أربعة أطنان من الكوكايين قادمة من أمريكا الجنوبية جنوب جزر الكناري في المحيط الأطلسي، حسبما أعلنت الشرطة الإسبانية، أمس الخميس.

sahel

وتمت مداهمة السفينة على بعد حوالي 500 ميل بحري (حوالي 920 كيلومترا) جنوب هذا الأرخبيل الإسباني. وتم إلقاء القبض على أفراد طاقمها الأربعة، وهم من الجنسيات الإسبانية والرومانية والمغربية والمولدوفية.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان مشترك مع سلطات الجمارك: “العملية تندرج في إطار مكافحة تهريب المخدرات عبر طريق الكوكايين الأطلسي، الذي تستخدمه جميع أنواع السفن، القادمة من أمريكا الجنوبية، وتنقل المواد المخدرة في وسط المحيط الأطلسي لشحنها لاحقا إلى القارة الأوروبية”.
ونظرا لعلاقاتها مع أمريكا اللاتينية وقربها من شمال أفريقيا، تعد إسبانيا إحدى الطرق الرئيسية لدخول المخدرات إلى أوروبا. وصدم قارب مخدرات زورقا للحرس المدني وتسبب في مقتل عنصرين في ميناء بارباتي الأندلسي، مما زاد القلق بشأن نشاط تهريب المخدرات في البلاد.

وكالات ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة