من المرتقب انعقاد النسخة الثانية من قمة النقب بالمغرب خلال “الأشهر المقبلة”

هيئة التحرير3 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2023 - 8:15 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
من المرتقب انعقاد النسخة الثانية من قمة النقب بالمغرب خلال “الأشهر المقبلة”

عقد وزير الخارجية الإسرائيلي إلي كوهين اجتماعا مع المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية عن تطوير اتفاقيات أبراهام بين إسرائيل والدول العربية،.

وحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد شكل الاجتماع فرصة للحديث عن انعقاد النسخة الثانية من قمة النقب بالمغرب خلال “الأشهر المقبلة” ، وتمت مناقشة سبل تعميق العلاقات مع الشركاء الحاليين وتوسيع دائرة التطبيع مع شركاء مهمين إضافيين في الشرق الأوسط وخارجه.

sahel

وسبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة قد أعلن شهر يوليوز الماضي عن تأجيل قمة النقب “بسبب الأوضاع السياسية بالمنطقة.

وأشار بوريطة، إلى أن “تأجيل القمة التي كان مرتقبًا تنظيمها في المغرب جاء بسبب الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة”، في إشارة إلى التصعيد الإسرائيلي في فلسطين.

وكانت مدينة النقب جنوبي إسرائيل قد استضافت النسخة الأولى من “قمة النقب” في مارس 2022، والتي شارك فيها وزراء خارجية إسرائيل ومصر والمغرب والبحرين والإمارات والولايات المتحدة، حيث اتفقت الدول الست على عقد القمة بشكل سنوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة