طاطا .. تدليس وتزوير للسطو على أملاك البسطاء من طرف مافيا العقار

هيئة التحرير18 مارس 2023آخر تحديث : السبت 18 مارس 2023 - 7:37 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
طاطا .. تدليس وتزوير للسطو على أملاك البسطاء من طرف مافيا العقار

حسان زونيض

تعيش ساكنة دوار تكجكالت ايت تكني بطاطا لعمليات تدليس وتزوير للوثائق واستغلال للنفوذ من أجل السطو على أملاك البسطاء بذات الدوار بطرق أشبه بالجريمة المنظمة .

الساكنة تستنكر …

sahel

عادت من جديد “مافيا العقار” في محاولة منها للترامي على أراضي أيت تٍكني ببلدة تكجكالت التابعة لجماعة تمنارت إقليم طاطا ، حيث وقف مجموعة من سكان أيت تكني يوم الأربعاء الماضي الموافق ل 15 مارس ، ضد اشخاص محسوبين على مجموعة معروفة لدى الساكنة باختصاصها في الترامي على أراضي الغير ، و قبلها بأيام قليلة ، وبالتحديد يوم السبت 11 مارس ، حاولت المافيا الهجوم على عقار عجوز ، هذه الأخيرة حاولت ثنيهم ووجهوها بوابل من السب والشتم ، ولولا تدخل سكان القبيلة لوقع مالا يحمد عقباه حسب ما أفادت مصادر محلية.

وذكرت ذات المصادر أن السلطات المحلية بكل من تغحيجت و تمنارت حاولت احتواء الوضع وتهدئة السكان وفتح قنوات للتواصل والتفاهم حتى لا تتكرر ، وتسير الأمور إلى ماهو أسوأ.

وفي ذات السياق ، استنكرت مجموعة من و الفعاليات و أعيان “تكجكالت” بشدة الاستفزازت التي تتعرض لها قبيلة ايت تكني منذ ازيد من سنة ، واكدوا جميعا ان صبر قبيلة ايت تكني قد نفذ و مستعدين لمواجهة مافيا العقار بشتى الطرق التي يكفلها القانون ، في إطار الدفاع عن أراضيهم ، داعين السلطات المحلية و الإقليمية للتصدي لهذه المافيا المنظمة التي تستهدف العقار ، معتبرين اراضي ايت تكني خط أحمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة