فيدرالية الناشرين تناقش افاق العلاقات المغربية الإسبانية بالندوة الدولية المقامة بالعيون

هيئة التحرير25 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 25 فبراير 2023 - 3:18 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
فيدرالية الناشرين تناقش افاق العلاقات المغربية الإسبانية بالندوة الدولية المقامة بالعيون

انطلقت فعاليات الندوة الدولية بقصر المؤتمرات بالعيون اليوم السبت 25 فبراير الجاري ، الندوة التي ينظمها الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بالعيون ، جاءت تحت عنوان “الجوار الطبيعي وآفاق العلاقات المغربية الإسبانية .

fmej4 - جريدة الساحل بريس

هذا اللقاء الدولي كان مناسبة هامة ، توج بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء ” عبد السلام بيكرات “وثلة من الإعلاميين المغاربة والإسبان ، الذين حضروا من مختلف جهات المملكة ، حيث افتتحت فعاليات اللقاء بكلمة رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ، تلاها عرض شريط وثائقي لأهم محطات تأسيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ، أعقبته مداخلات لعدد من المتدخلين .

sahel

fmej5 - جريدة الساحل بريس

وعلى هامش فعاليات هذا اللقاء ، تم تكريم والي جهة العيون لدوره الفعال في دعم وتسيير مهام إعلاميي جهة العيون الساقية الحمراء ، و الإسباني رفائيل إسبانزا ماشين رئيس جمعية ” الحداثة والتعاون الكناري المغربي ” وعدد من الشخصيات المساهمة والداعمة للإعلام الجهوي ، تلاها توقيع إتفاقية شراكة .

fmej8 - جريدة الساحل بريس

ويذكر أن الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ستعقد غدا الأحد اجتماعا لمجلسها الفيدرالي، لتدارس مستجدات الساحة الإعلامية بما في ذلك مآل انتخابات المجلس الوطني ، والأوضاع المادية للموارد البشرية في المقاولات الإعلامية ، والعلاقة مع الشركاء المؤسساتيين، في ضوء محاولات الإقصاء التي يتعرض لها التنظيم المهني الأكثر تمثيلا للناشرين، كما سيتم تحديد تاريخ بداية تنفيذ تعديلات القانون الأساسي بخلق فروع إقليمية للفيدرالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة