في إطار جولته الإفريقية للتسويق الترابي ..”الخطاط ينجا” يوقع اتفاقية إطار مع رئيس جهة طونكبي Tonkpi بالكوديفوار + صور

هيئة التحرير19 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2023 - 1:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
في إطار جولته الإفريقية للتسويق الترابي ..”الخطاط ينجا” يوقع اتفاقية إطار مع رئيس جهة طونكبي Tonkpi بالكوديفوار + صور

في إطار تنظيم المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب للجولة الإفريقية للتسويق الترابي، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، في محطته الثانية بالعاصمة الإيفوارية أبيذجان (18 – 20 ماي 2023)، استقبل رئيس جهة “طونكبي” الإيفوارية الدكتور والوزير السابق Toikeusse Mabri السيد الخطاط ينجا رئيس الجهة والوفد المرافق له من أعضاء المجلس ورؤساء المصالح اللاممركزة وأطر الجهة، بحضور السيد صلاح زروال الإدريسي نائب سفير المملكة المغربية بساحل العاج.

IMG 20230519 WA0009 - جريدة الساحل بريس

IMG 20230519 WA0003 - جريدة الساحل بريس

وتم خلال هذا اللقاء استعراض فرص ومؤهلات الاستثمار التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب وموقعها الاستراتيجي كقطب واعد للاستثمار ، وصلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي، وكذا استحضار العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين المملكة المغربية وجمهورية ساحل العاج.

sahel

IMG 20230519 WA0005 - جريدة الساحل بريس

كما كان هذا اللقاء فرصة للاطلاع على تجربة الجهوية المتقدمة بالمغرب وخاصة بجهة الداخلة وادي الذهب ، وكذا التعريف بمستوى التنمية الجهوية المندمجة والنهضة العمرانية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة خاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله. واختتم هذا اللقاء بتوقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الجهتين، تهم تشجيع الاستثمار وإنعاش التبادل التجاري والتعليم والصحة والثقافة وتبادل التجارب والخبرات.

IMG 20230519 WA0006 - جريدة الساحل بريس

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب والوفد المراق له، أجرى خلال محطته الثانية من الجولة الإفريقية للتسويق الترابي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان عدة لقاءات مع شخصيات سياسية ومدنية ورجال أعمال وفاعلين اقتصاديين بجمهورية ساحل العاج.

IMG 20230519 WA0007 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة