قرار إعفاء أستاذة متعاقدة بسبب عكاز يطرح العديد من الأسئلة !!

هيئة التحرير19 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 6:22 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
قرار إعفاء أستاذة متعاقدة بسبب عكاز يطرح العديد من الأسئلة !!

ساد استياء كبير وسط رجال التعليم وعموم المغاربة، وانعكس ذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب صدور قرار مصدره مصالح وزارة التربية الوطنية بإقليم تاونات، يعفي بموجبه أستاذة من مزاولة مهنة التدريس.

واستغرب عدد من الأساتذة من قرار إعفاء الأستاذة وجدان سليم، من مهمة التدريس بإحدى الثانويات الاعدادية بتاونات بمبرر أنها لا تؤهلها قدرتها البدنية لذلك، بعدما أصابها مرض أصبحت معه تستعمل عكازا يساعدها على المشي.

القرار الاداري المشار اليه، قال إنه اتخذ بناء على ارساليه من المندوبية الاقليمية للصحة بتاونات بعثت بها نهاية الشهر المنصرم، تتضمن نتيجة الفحص الطبي الذي أجري علي الأستاذة وجدان سليم، قالت إنه يفيد بعدم قدرة الأستاذة المذكورة على مزاولة مهنة التدريس، ليتقرر بذلك إلغاء تكليفها بالثانوية الاعدادية التي تدرس بها.

sahel

وقال الأستاذة وجدان سليم، تعليقا على القرار الإداري “لم أكن يوما لأدون حزني وأساي على هذه الصفحة التي لطالما اعتززت بالإنتماء إليها، وهذه الأسرة التي لطالما ساندتني حين كنت طالبة، وها أنا أعود منكسرة لطلب مساندتي من أسرتي بعد أن تطاول على حقي من هم أحق بالحفاظ عليه”.

وأوضحت الأستاذة سليم أنها أصيبت بمرض على مستوى المخيخ ما نجم عنه عدم تناسق مشيتها، وذلك في يناير 2021، فأصبحت تمتطي عكازا، وأضافت “تعايشت مع الأمر بكل فرح لأن ربي ابتلاني، أتممت تكويني بفوج2021 وتم تكليفي بالمديرية الإقليمية تاونات، لأتفاجأ بهذا القرار المجحف في حقي”.

وأثار هذا القرار، من جانب آخر، ردود فعل غاضبة من قبل نشطاء الموقع الأزرق، لدرجة اعتبروا أن القرار يعد “مأساة إنسانية من جهة وفضيحة حكومة من جهة أخرى”.

واستغرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي لصدور قرار ضد الأستاذة وجدان سليم بإعفائها من مهام التدريس، بجرة قلم دون تفكير في مصيرها ولا مصير عائلتها، “لمجرد أنها تتمشى بعكاز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة