قريبا بأسواق الداخلة أول منتج مستخرج من حليب الإبل “جبن الإبل”

هيئة التحرير2 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2023 - 4:26 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
قريبا بأسواق الداخلة أول منتج مستخرج من حليب الإبل “جبن الإبل”

في مبادرة لاقت إستحسان المختصين في المجال الفلاحي ، والتي تقوم على إنتاج الأجبان من حليب النوق المحلية و الذي تتبناه المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب ، حيث يعتبر توجها إقتصاديا جديدا يدر الدخل على أصحاب مثل هذه المشاريع النوعية .

sahel

وفي ذات السياق ، تبقى الأولوية من مثل هذه المشاريع الناجحة هي تنمية قطاع النوق في مجال الحليب ومشتقاته التي يعاني تناقصا مستمرا وفق الدراسات المتواترة في هذا المجال ، بإعتبار أن النوق تتعرض لمشكلة كبيرة في ظل الاستهلاك الكبير حاليا ، وفي ظل رغبة الكثيرين الحصول على لحومها بدل حليبها ، مما يهدد هذه الثروة على المدى البعيد ، وبالتالي فإن توجيه الأبحاث إلى إنتاج الجبن من حليب النوق يبدو ذو فائدة مستقبلا .

وكانت المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب ، قد كشفت عن نجاح مشروع إنتاج الأجبان من حليب النوق ، ومحاولة بيعها وعرضها بالأسواق المحلية ، إذ أن المشروع حسب ما يتردد على مسامعنا أنه سيستمر في تطوير تقنية الإنتاج والتسويق ، عبر تثمين مشتقات حليب النوق ومواصلة العمل على صناعة جبن الإبل بشكل اكبر مع الحرص على جودة المنتوج والتغليف والتعليب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة