كارثة بيئية.. نفايات طبية بالشارع العام بالداخلة ومواطنون يطالبون بفتح تحقيق ومحاسبة الفاعلين

هيئة التحرير20 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2023 - 11:51 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
كارثة بيئية.. نفايات طبية بالشارع العام بالداخلة ومواطنون يطالبون بفتح تحقيق ومحاسبة الفاعلين

أثار العثور على نفايات طبية وسط حاويات للأزبال بحي السلام ، استياءا كبيرا في أوساط ساكنة الحي المذكور ، حيث تعالت أصوات غاضبة ومنددة بهذا التعاطي غير المسؤول لما من شأنه أن يشكل من أضرار على صحة الفرد والمجتمع ، إلى جانب مخالفته للقوانين المعمول بها في مثل هذه الحالات.

IMG 20230220 233922 - جريدة الساحل بريس

وتفاجأ سكان حي السلام بإقدام إحدى المتاجر الخاصة ببيع المنتجات الطبية ، على التخلص من نفاياتها وسط حاويات للأزبال بشارع محمد فاضل السملالي قرب شركة سيتيام ، حيث ارتفعت أصوات بضرورة التعامل بحزم تجاه ما أسمته استهتارا بأرواح الأطفال وعمال النظافة ، علما أن هذه النفايات تم رميها بالقرب من مؤسسة خصوصية تتواجد بالحي المذكور وقرب شارع محمد فاضل السملالي . (شارع رئيسي )

sahel

IMG 20230220 233905 - جريدة الساحل بريس

واستنكرت مصادر محلية ، في فيديو توصلت جريدة “الساحل بريس الإلكترونية” به ، هذا التصرف المنافي للقانون ، مستهجنة طريقة تعاطي الجهة الواقفة وراءه ، على اعتبار أن صاحبة الفعلة يفترض فيها الحرص أكثر من غيرها على صحة الفرد والمجتمع.

IMG 20230220 233955 - جريدة الساحل بريس

وطالبت ساكنة الحي المذكور فتح تحقيق في هذه الواقعة التي تشكل خطرا مباشرا على صحة الفرد والمجتمع ، مايستدعي تحرك السلطة المحلية والحضور إلى عين المكان رفقة رئيس جمعية حماية المستهلك قصد الوقوف عن كثب على حيثيات وظروف هذا الفعل الضار بالبيئة والإنسان والحيوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة