كونفدرالية الصيد الساحلي والصيد التقليدي تنسحبان من أشغال اجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط لهذا السبب (بيان)

هيئة التحرير25 مايو 2023آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2023 - 4:02 مساءً
هيئة التحرير
غير مصنف
كونفدرالية الصيد الساحلي والصيد التقليدي تنسحبان من أشغال اجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط لهذا السبب (بيان)

توصلت جريدة الساحل بريس من بيان مشترك شديد اللهجة ، صادر عن كونفدرالية الصيد الساحلي والصيد التقليدي جاء فيه :

على هامش أشغال اجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط المنعقد يومه الخميس 25 ماي 2823 بمقر وزارة الصيد البحري بالرباط، تعلن الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب والكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب الرأي العام الوطني وتحديدا إلى عموم مهنيي قطاع الصيد البحري بالمغرب أنهما انسحبتا من أشغال هذا اللقاء وأنهما تستنكران بقوة وتشجبان :

برمجة هذا الاجتماع بشكل مفاجئ واستعجالي حيث لم تتوصل الكونفدراليتان وغيرهما من الهيئات التمثيلية بالاستدعاء المتعلق به إلا في أقل من 24 ساعة من موعد انعقاده.

sahel

عدم تجاوب الوزارة الوصية مع نقطة نظام التي طرحها السيد رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب والسيد رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب والمتعلقة بمناقشة مصفوفة تحديد وتوزيع حصص الأخطبوط La matrice، خصوصا وأن الكونفدراليتان سبق وأن أعلنتا انسحابهما من هذا الاتفاق البيمهني من خلال مراسلة رسمية للسيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

عدم قبول مقترح تخصيص حصة من الأخطبوط لفائدة أسطول مراكب الصيد الساحلي بالخيط، والذي يعيش على وقع أزمة قاهرة وخانقة تستدعي وتستوجب التفكير في حلول عملية وجدية لإنقاذه حصة من الرخويات كالأخطبوط والسيبيا، هذه الأخيرة التي كانت – موضوع عدة لقاءات ومراسلات وجهتها الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب للوزارة الوصية ممثلة السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والسيدة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري.

وعليه، فإن الكونفدراليتان تحملان الوزارة الوصية مسؤولية أية احتقانات أو خطوات تصعيدية من جانب المهنيين الذين يدافعون فقط عن حقوقهم المهضومة والمشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة