لأول مرة : مدينة الداخلة تتعزز بقاعتين للسينما

هيئة التحرير14 مارس 2024آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2024 - 12:10 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
لأول مرة : مدينة الداخلة تتعزز بقاعتين للسينما

تم افتتاح قاعتين سينمائيتين بالداخلة ، وهو ما سيلبي حتما مطلب فئة عريضة ساكنة الداخلة بهذا الخصوص ، إذ أن الساكنة باتت على موعد مع أفلام سينمائية خلال رمضان المبارك ، حيث تجسدت حصة مدينة الداخلة من تدشين 150 قاعة سينمائية بالمملكة ، مؤخرا بتوفير قاعتين للسنما .

وفي اطار الشطر الأول من مشروع افتتاح 150 قاعة سينمائية عبر أرجاء المملكة تم بالداخلة افتتاح قاعتين سينمائيتين بكل من دار الثقافة الولاء ودار الثقافة الوحدة، وذلك بعدما أعطى وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، الأربعاء المنصرم الانطلاقة الرسمية من دار الثقافة بمدينة تامسنا للشطر الأول 150 قاعة سينمائية بمختلف جهات المملكة، بحضور شخصيات فنية وثقافية وسينمائية وطنية، حيث أكد على أن هذا المشروع يستهدف بالخصوص المدن الصغرى والمتوسطة، ويكرس “الحقوق الثقافية” للمغاربة من خلال دمقرطة ولوج القاعات السينمائية، خاصة لفائدة الشباب”.

sahel

هذا وسيتم خلال هذه المبادرة اطلاع ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب على أحدث الانتاجات الدرامية والسينمائية، وسيقدم فرصاً كبيرة للشباب للاحتكاك والتعرف على عوالم السينما والإنتاج الفني، كما يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الصناعة الثقافية والسينمائية ببلادنا، عبر توفير البنية التحتية الضرورية للفنانين والمنتجين والمخرجين لعرض وترويج أعمالهم السينمائية على المستوى الوطني، فضلا عن خلق دينامية ثقافية في مختلف مدن وأقاليم المملكة.

ومن المرتقب ان تلعب الجمعيات الثقافية بالداخلة، وخاصة الأندية السينمائية والفعاليات الفنية، دورا محوريا في إنجاح هذا المشروع عبر خلق دينامية ثقافية وفنية وسينمائية، قصد تمكين الشباب من ولوج السينما ولقاء الفنانين والاطلاع على تاريخ بلدهم وتكريس هويتها المغربية الأصيلة من خلال الفن السابع خصوصا بعد تخصيص تذاكر بأسعار مخفضة تشجيعا لهذه المبادرة التي تعد ثمرة تعاون بين مجموعة من الفاعلين والشركاء في إطار الدينامية التنموية التي تشهدها بلادنا تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لا سيما في ما يتعلق بالتنمية الاجتماعية والحقوق الثقافية.

هذا وتجدر الاجارة أن هناك مجموعة من الأفلام المعروضة في هذه الآونة بكل من القاعة السينمائية بدار الثقافة الولاء، وقاعة العرض بدار الثقافة الوحدة تنطلق ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال والساعة التاسعة والنصف ليلا، حيث تباع التذاكر بعين المكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة