لمين بنعمر والي جهة الداخلة واد الذهب يترأس الاجتماع الاول الخاص باللجنة الجهوية للسلامة الطرقية

هيئة التحرير4 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 4:52 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
لمين بنعمر والي جهة الداخلة واد الذهب يترأس الاجتماع الاول الخاص باللجنة الجهوية للسلامة الطرقية
ترأس السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، بحضور السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب وبمشاركة السيد عبد الرحمان الجوهري عامل إقليم أوسرد والسيد عمر بوداني المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، تراس الإجتماع الأول الخاص باللجنة الجهوية للسلامة الطرقية بجهة الداخلة وادي الذهب، الذي اختير له شعار : “التنظيم المؤسساتي وبلورة المقترحات والإجراءات من أجل تحسين مؤشرات السلامة الطرقية”.
في بداية الاجتماع أبدى السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب موقفه من خطورة ما أصبح يجري بشوارع وطرقات الجهة بشكل خاص ومختلف شوارع المملكة بشكل عام، والذي يفرض تحسيس كل فرد من المجتمع أنه مسؤول عن مكافحة حوادث السير والعمل لأجل الحد منها وأنها أصبحت حربا حقيقية. وأضاف السيد الوالي.. الواقع يتطلب تجنيد جميع الجهات المعنية وفعاليات المجتمع المدني لاستمرار الحملات التحسيسية والتواصلية وجعلها دائمة ,مذكرا بأن الجميع أصبح معرضا لحوادث السير، مما يجعل من طرقنا مستنقعا للدماء وعائقا أمام تحقيق التطلعات التنموية في المجالات الإقتصادية والسياحية. 
sahel
واستعرض  السيد عمر بوداني المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية  التحديات والاستحقاقات من أجل تحسين مؤشرات السلامة الطرقية وتجويد الخدمات، والتي من أجلها تم إنشاء وكالة NARSA ،والتي تمتلك ترسانة من القوانين والإجراءات مبديا استعداده التام للتعاون مع جميع الشركاء.
وتدخل عدد من المشاركين من مختلف المصالح الخارجية في هذا الاجتماع الذين طرحوا  مجموعة من الاشكالات، ليتم الاتفاق على ضرورة انشاء لجان خاصة بمراقبة السلامة الطرقية والاشراف عليها وتتبع سير عملها والرفع من مستوى التوعية واليقظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة