لمين بنعمر يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية

هيئة التحرير30 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 9:43 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
لمين بنعمر يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية

ترأس السيد لمين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الثلاثاء 30 نونبر بمقر الولاية، إجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية، وذلك بحضور كل من السيد مبارك حميا النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، والسيد رئيس المجلس الإقليمي محمد سالم حمية والسيد رئيس المجلس البلدي الراغب حرمة الله مرفوقا بالسيد عبد الرحمن الجواهري عامل إقليم أوسرد والسادة المنتخبين وممثلي المجتمع المدني، ورؤساء المصالح الخارجية.

 وقد صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية للداخلة – وادي الذهب، خلال هذا الإجتماع، على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية المبرمجة برسم سنة 2021 على مستوى إقليمي وادي الذهب وأوسرد.

sahel

على مستوى إقليم وادي الذهب، تم التطرق إلى نسبة تقدم إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021، كما تمت الدراسة والمصادقة على المشاريع المقدمة في إطار برامج المبادرة، كما تم تقديم عرضين، عرض حول حصيلة أشغال منصة الشباب برسم سنتي 2020.2021، وعرض حول الدعم التربوي للحد من التسرب المدرسي.

وعلى مستوى إقليم أوسرد، تم تتبع سير تنفيذ مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم لسنة 2021، كما تمت المصادقة على برمجة اعتمادات استثنائية خاصة بتسيير ثلاث قاعات للتعليم الأولي بمدرسة بئركندوز للتعليم الإبتدائي برسم سنة 2021. 

وفي ختام الاجتماع، ترأس السيد والي الجهة عملية توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية وجمعية مبادرة القراءة للجميع-الداخلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة