لهذا السبب تم إنهاء مهام عامل إقليم طانطان بالنيابة من قبل وزارة الداخلية ؟

هيئة التحرير18 ديسمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 12:35 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
لهذا السبب تم إنهاء مهام عامل إقليم طانطان بالنيابة من قبل وزارة الداخلية ؟

تم إنهاء مهام عامل إقليم طانطان بالنيابة من قبل وزارة الداخلية في الأسبوع الماضي، وفقًا لمصادر موثوقة، وذلك فور استلام الوزارة لتقرير سلبي حول طريقة إدارة عدد من الملفات الحساسة على مستوى هذا الإقليم.

ربطت المصادر هذا القرار بفشل العامل المعين بالنيابة في التعامل مع العديد من الملفات المثيرة للجدل في الإقليم، خاصة فيما يتعلق بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و “كارطيات الإنعاش الوطني”، بالإضافة إلى الانحرافات التي تم رصدها في مجال التعمير، تليها صراعات داخلية مع منتخبين وهيئة مدنية وبعض رجال السلطة.

sahel

ومن المتوقع أن تقوم لجنة تفتيش من وزارة الداخلية، خلال الساعات القليلة القادمة، بفحص قضايا فساد إداري ودراسة مجموعة من الملفات، والتي وُصِفت بأنها كارثية من قبل مصادرنا، حيث تتعلق غالبيتها بسوء الإدارة داخل العمالة وانتهاكات كبيرة في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعمير.

بانتظار تعيين عامل رسمي على رأس عمالة إقليم طانطان، قامت وزارة الداخلية بتعيين الكاتب العام للعمالة لتسيير شؤون العمال حتى اتخاذ القرار الأمثل في الوقت المناسب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة