لهذا السبب محكمة جزر البليار الإسبانية تتابع 22 مغربيا في حالة سراح مؤقت ؟

هيئة التحرير18 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 7:51 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
لهذا السبب محكمة جزر البليار الإسبانية تتابع 22 مغربيا في حالة سراح مؤقت ؟

قررت المحكمة الإقليمية لجزر البليار بإسبانية، متابعة 22 مغربيا في حالة سراح مؤقت، بعدما تم اعتقالهم شهر نونبر من سنة 2021، على خلفية هروبهم من طائرة كانت متوجهة من مطار الدارالبيضاء إلى إسطنبول التركية، قبل أن تضطر للهبوط بمطار “بالمادي مايوركا”، بعد ادعاء أحد الركاب تعرضه لطارئ صحي.

وحسب ما نقلته الصحافة الإسبانية، فإن المحكمة تابعت المتورطين في محاولة الهجرة غير المشروعة، بموجب قوانين وأحكام “الملاحة الجوية”، التي تنص في أحد بنودها على جريمة إثارة الفتنة والتحريض.

sahel

وكشفت نفس المصادر أن قرار “السراح المؤقت” الذي اتخذته المحكمة في حق المتابعين في القضية، جاء بعد تكييف التهمة الموجهة إلى الموقوفين من التحريض إلى الإكراه وإثارة الفتنة، مشيرة إلى أن واقعة الهروب لا تدخل في نطاق التحريض وفق رأي “المحكمة العليا”، في حين ستستمر متابعة الإجراءات القضائية بجرائم الإكراه.

وحسب نفس المصادر، فقد تقرر سحب جوازات سفر المتهمين ومنعهم من مغادرة تراب مدينة مايوركا، إلى حين وضعهم داخل مراكز خاصة باحتجاز الأجانب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة