لهذا الغرض ..الفيدرالية الجهوية للنقل السياحي بالداخلة تراسل الوالي ” علي خليل”

هيئة التحرير6 مايو 2024آخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2024 - 2:51 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
لهذا الغرض ..الفيدرالية الجهوية للنقل السياحي بالداخلة تراسل الوالي ” علي خليل”

راسلت الفيدرالية الجهوية للنقل السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب، والي جهة الداخلة عامل عمالة الداخلة بشأن مشروع تعبيد الطريق إلى بعض المناطق السياحية بالجهة، وهو المشروع الذي يمكنه أن يلحق الضرر بالقطاع إذا لم يتم وضع المشروع في إطار رؤية شاملة تهم حفظ الحقوق والمصالح وتطوير الوجهة السياحية وإيجاد بدائل للسيارات الرباعية الدفع.

وفيما يلي النص الكامل للمراسلة:

بناءً على استئناف أشغال المشروع التمهيدي لتعبيد الطريق إلى بعض المناطق السياحية (لادين بلونش، سبخة إمليلي…)، والتي تعد من بين الوجهات السياحية التي تشكل أهم منتوجات قطاع النقل السياحي بمدينة الداخلة، يؤسفنا السيد الوالي المحترم إبلاغهم بتخوفات القطاع من هذه الأشغال، خصوصا وأن استئنافها تم دون تشاور مع القطاع، وهي الأشغال التي يمكن أن تلحق ضررا بالغا بالنقل السياحي إذا تمت دون مقاربة تشاركية.

sahel

وفي هذا الصدد، تلفت الفيدرالية الجهوية لقطاع النقل السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب أنظاركم إلى ما يلي:

أولا: تعد الرحلات بالسيارات الرباعية الدفع إلى المناطق الذي يستهدفها المشروع، من أهم المنتوجات التي يقدمها قطاع النقل السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب إلى الزبون، وهو ما يعني أن تعبيد الطريق دون التفكير في بدائل وحلول ووجهات جديدة سيعرض شركات القطاع إلى الإفلاس ومستخدميها إلى التشريد.

ثانيا: إن تعبيد الطريق إلى الوجهات السياحية دون تأطير ودون تهيئة المرافق الأساسية وإيجاد مقاربة للحفاظ على الأمن العام سيضر بها أكثر مما سينفعها، وسيسبب نفور الأسر والسائح المحترم.

وعليه، نلتمس منكم السيد الوالي المحترم تأجيل الأشغال إلى حين عقد اجتماع مع الفيدرالية الجهوية للنقل السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب، ومع مختلف الفاعلين السياحيين، من أجل تطوير النقاش في الموضوع وإيجاد بدائل ووجهات سياحية جديدة، وإدراج مشروع تعبيد الطريق ضمن رؤية شاملة تهم النهوض بالسياحة في جهة الداخلة وادي الذهب وتحفظ مصالح وحقوق جميع الفاعلين وتشجع السائح على الإقبال أكثر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة