“مبارك حمية ” يستقبل قنصل غينيا بمقر جهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير22 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 3:24 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
“مبارك حمية ” يستقبل قنصل غينيا بمقر جهة الداخلة وادي الذهب

استقبل السيد مبارك حمية، النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، قنصل دولة غينيا بالداخلة، بحضور السيد حمدي أهل السيد، مدير شؤون المجلس والرئاسة، صباح اليوم، بمقر الجهة.

ويأتي هذا الاستقبال في إطار انفتاح الجهة على محيطها الخارجي، حيث قدم السيد نائب رئيس المجلس الجهوي الشروحات اللازمة فيما يخص التعريف بمؤهلات جهة الداخلة وادي الذهب وامكانياتها المتعددة في مجال الاستثمار، وكذا تثمينه الجهود التنموية والدبلوماسية المبذولة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

sahel

وقد أبدى السيد القنصل العام اعجابه بحفاوة الاستقبال، مؤكدا على دعم بلاده المطلق لمغربية الصحراء، وانفتاحها على التعاون المشترك بين دولة غينيا والمملكة المغربية في إطار علاقة رابح-رابح، التي تخدم الشعوب الأفريقية الشقيقة.

كما جدد السيد مبارك حمية التأكيد على ضرورة التعاون جنوب-جنوب، على اعتبار جهة الداخلة وادي الذهب بوابة المغرب ومنه اوربا نحو العمق الافريقي، منوها بموقف دولة غينيا من قضية الصحراء المغربية.

جدير بالذكر أن دولة غينيا افتتحت قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة في إطار الحراك الدبلوماسي الداعم لمغربية الصحراء، حيث جددت أكثر من مرة عن دعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي اقترحته المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة