مستخدمو لارام يلوحون بخوض إضراب وطني عن العمل بمطارات المملكة

هيئة التحرير19 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 2:52 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مستخدمو لارام يلوحون بخوض إضراب وطني عن العمل بمطارات المملكة

لـوَّح مستخدمو الخطوط الملكية المغربية بخوض إضراب وطني عن العمل بمطارات المملكة، دفاعا عن حقوقهم وتعبيرا عن غضبهم إزاء تجاهل إدارة عبد الحميد عدو لمطالبهم بمعالجة تردي الأوضاع الاجتماعية لكافة الفئات، محملينها كامل المسؤولية في تطورات الاحتقان الاجتماعي داخل المجموعة.

جاء ذلك في بيان للجامعة الوطنية للنقل الجوي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أعقب جمعا عاما استثنائيا عقده مستخدمو وأطر شركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية نهاية الأسبوع الماضي بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، بالدار البيضاء بحضور الميلودي المخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الذي أشار في كلمة بالمناسبة إلى “التضحيات الجسام التي قدمها نساء ورجال المجموعة في سبيل إنجاح مسلسل الخروج من الأزمة”.

ونقل البيان قول موخاريق إن العاملين بالخطوط الملكية المغربية “مضوا مسترسلين بنفس الوفاء والجهد من أجل تبويء الخطوط الملكية المغربية مكانة مرموقة إقليميا وقاريا ودوليا”.

sahel

من جهتهم، توقف مستخدمو “لارام” خلال هذا الجمع الاستثنائي عند “الاستياء العام والاستنكار لمآل أوضاعهم الاجتماعية في ظل تجاهل الإدارة وتملصها من مباشرة حوار جاد ومسؤول”، منددين بـ”المواقف السلبية لإدارة المجموعة وتجاهلها للمطالب المشروعة غير آبهة باستفحال الإحتقان الاجتماعي وماقد يليه من عواقب وخيمة”.

واستنكر الغاضبون “تعنت الإدارة العامة في تبني نهج تشاركي حقيقي وبناء وفي فتح حوار مسؤول يفضي إلى نتائج ملموسة تستجيب إلى المطالب العادلة لعموم مستخدمي وأطر المجموعة”.

ويطالب مستخدمو “لارام” باحترام الكرامة واحترام وتطبيق قوانين الشغل، الزيادة في الأجور، سن عدالة أجرية ونظام مستقيم وعادل في المنح السنوية، ترسيم العمال المؤقتين حسب الأقدمية، تحسين ظروف العمل وطوير الأعمال الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة