ممثلو المركزيات النقابية يجتمعون الجمعة المقبل مع الوزير “يونس السكوري” بخصوص قانون الإضراب

هيئة التحرير5 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 12:37 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
ممثلو المركزيات النقابية يجتمعون الجمعة المقبل مع الوزير “يونس السكوري” بخصوص قانون الإضراب

استدعت الحكومة النقابات المركزية الأكثر تمثيلية للقاء جديد ، يندرج في إطار جولات الحوار الاجتماعي ، ومن المرتقب أن يلتقي ممثلو المركزيات النقابية الجمعة المقبل، مع وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، لفتح ملف مشروع قانون تنظيمي رقم 97.15 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب.

ويأتي هذا اللقاء بعد اتفاق الحكومة والنقابات على عدم سحب مشروع قانون الإضراب من البرلمان، وعلى أن يكون التفاوض بشأنه قد انتهى في يناير الجاري.

sahel

وأكدت الحكومة، من خلال الوزير السكوري، في أكتوبر الماضي عقب اجتماع للمجلس الحكومي، أنها منفتحة على مناقشة وتدبير الملف مع النقابات لأنه حق دستوري. وتعول الحكومة على إيجاد صيغة للقانون المنظم للإضراب، بما يراعي مصالح الطبقة الشغيلة، واعدة بالأخذ بعين الاعتبار مقترحات وتعديلات النقابات خلال مناقشته.

وكان الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان-الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أكد في وقت سابق أن إمكانية تعديل النص أو سحبه من المشروع سيتم بعد لقاء النقابات والتوصل إلى اتفاق يستحضر المكتسبات الدستورية للمغرب والتراكم المحقق في هذا المجال وكذا متطلبات التنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة