ممثلي حزب الإشتراكي الموحد ينظمون وقفة إحتجاجية بسبب فرض (جواز التلقيح ) لولوج البرلمان

هيئة التحرير7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 8:01 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
ممثلي حزب الإشتراكي الموحد ينظمون وقفة إحتجاجية بسبب فرض (جواز التلقيح ) لولوج البرلمان

من المرتقب أن ينظم الحزب الاشتراكي الموحد، غدا الجمعة وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالرباط، ضد قرار مجلس النواب القاضي بالتمسك بفرض الإدلاء بـ”جواز التلقيح” لولوج المؤسسة التشريعية.

واعتبر الحزب في بلاغ له أن القرار السالف الذكر يستهدف الأمينة العامة للحزب نبيلة منيب، والتي لا تدخل البرلمان إلى حدود اليوم نظرا لعدم توفرها على جواز التلقيح.

وأكد الحزب أن إصرار مجلس النواب على فرض “جواز التلقيح” “اللادستوري” يهدف إلى منع النائبة البرلمانية نبيلة منيب من أداء مهامها الدستورية في تمثيل الأمة، مشددا على أن في ذلك خرقا واضحا للدستور وإمعانا في الاستبداد واستهدافا واضحا للحزب ولأمينته العامة، خاصة في ظل تجاوز استعمال “جواز التلقيح” في كل الفضاءات العامة والخاصة من ملاعب ومدارس وجامعات ومقاهي وغيرها.

sahel

ودعا الحزب في بلاغه عموم الفعاليات الديمقراطية إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المرتقبة، من أجل “الدفاع عن حرية الرأي ورفضا لخرق مواد الدستور وتنديدا بتغول السلطة”.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار الحزب الاشتراكي الموحد بالاحتجاج أمام قبة البرلمان يأتي بعد صدور بلاغ عن مجلس النواب، أكد فيه تمسكه بفرض الإدلاء بـ”جواز التلقيح” كشرط لولوج مقر المجلس خلال الدورة التشريعية الثانية التي تنطلق الأسبوع الجاري.

وأوضح البلاغ أن هذه الجلسة المزمع عقدها يوم الجمعة 8 أبريل 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا، ينبغي خلالها مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة