من المرتقب أن تباشر لجنة البنيات الأساسية معاينة مختلف اختلالات الطرق السيارة بالمغرب ابتداء من الأسابيع المقبلة

هيئة التحرير17 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2023 - 12:14 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
من المرتقب أن تباشر لجنة البنيات الأساسية معاينة مختلف اختلالات الطرق السيارة بالمغرب ابتداء من الأسابيع المقبلة

وجهت المعارضة البرلمانية مرارا، انتقادات لاذعة للحكومة، بعد فشلها في انهاء اختلالات شركة الطرق السيارة بالمغرب، خاصة من ناحية حالة الطرق والتوقف المستمر بسبب الأشغال، وسوء التواصل الذي لا يستجيب لتطلعات المرتفقين.

كما وجهت لجنة البنيات الأساسية في وقت سابق، طلبا إلى مجلس النواب، من أجل تشكيل مهمة استطلاعية مؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، قصد الوقوف على مختلف الخدمات التي تقدمها الأخيرة، ومدى استجابتها لانتظارات المغاربة.

وفي هذا الصدد، قرر مكتب مجلس النواب، تشكيل أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول “الشركة الوطنية للطرق السيارة”، حيث من المرتقب أن تباشر اجتماعاتها مع معاينة مختلف الاختلالات على أرض الواقع، ابتداء من الأسابيع المقبلة.

sahel

ومن المرتقب أن تقوم اللجنة، بمعاينة برنامج الشركة بالنسبة لإنجاز الطرق السيارة والتشوير الطرقي، والوقوف على التجهيزات والوسائل المستعملة، بالإضافة إلى نتائج برنامج إعادة الهيكلة المالية الذي نفذته الشركة.

وكان وزير التجهيز والماء، نزار بركة، قد استعرض مؤخرا، أهم المشاريع التي تشتغل عليها الوزارة، لتعزيز شبكة الطرق السيارة الوطنية البالغ طولها 1800 كلم.

وأكد بركة، أن الوزارة تسارع لتنزيل مشروع تثليث الطريق السيار الدار البيضاء- برشيد، ومشروع الطريق المداري للدار البيضاء، بالإضافة إلى إنجاز الطريق السيار الجديد بين تيط مليل وبرشيد على طول 30 كلم، ومشروع الطريق السيار القاري الرباط- الدار البيضاء على طول 59 كلمتر، وغيرها من المشاريع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة