مهدي بنسعيد يوضح أن تجميد عضوية أبو الغالي يدخل في إطار السياسة الاستباقية لوجود شبهات

هيئة التحرير11 سبتمبر 2024آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مهدي بنسعيد يوضح أن تجميد عضوية أبو الغالي يدخل في إطار السياسة الاستباقية لوجود شبهات

قال عضو القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، محمد مهدي بنسعيد، الأربعاء بالرباط، إن الحزب سيمضي قدما في مسار التخليق، مبرزا أن كل أعضاء الحزب تعهدوا بتحصين الحزب من كل الشبهات، خصوصا وأنه عانى في السنوات الأخيرة من عدد من الإشكاليات على رأسها قضية “إسكوبار الصحراء”.

وبشأن تجميد عضوية أبو الغالي، كشف ينسعيد أن بعض الشكايات التي توصلت بها القيادة الجماعية ضد أبو الغالي تكتسي طابعا جنائيا.

وأضاف بنسعيد، في ندوة صحفية لقيادات الحزب عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب، أن القيادة الجماعية توصلت بـ4 شكايات ضمنها شكاية من مقاولة إعلامية يسيرها قيادي بالحزب، وأنه رغم نقاش طويل استغرق 3 أشهر من أجل إيجاد حلول لهذه الشكايات حماية لسمعة الحزب، إلا أن أبو الغالي لم يلتزم بحل المشكل، مشيرا إلى أن هذه الشكايات لا تتعلق بالمال العام.

وأوضح المتحدث، أن تجميد عضوية أبو الغالي يدخل في إطار السياسة الاستباقية لوجود شبهات، كما أنه دليل على أن كل مناضلات ومناضلي الحزب سواسية أمام ميثاق الأخلاقيات والقانون الداخلي للحزب، مسجلا أنه كان هناك نقاش داخلي مسبق من قبل المكتب السياسي من أجل إيجاد حل وسط بحضور أبو الغالي، وتم التصويت على تجميد عضويته ومراسلة لجنة الأخلاقيات من أجل البت في الموضوع.

sahel

واسترسل: “الشكايات ضد أبو الغالي تهم أمور شخصية وتجارية، وشكاية من مقاولة إعلامية، وكانت هناك محاولات لطي القضية، خصوصا وأنه قيادي بالحزب، وقد تمس هذه الشكايات بصورة الحزب، وحاولنا مساعدته لإيجاد حل، وطلبنا منه تجميد عضويته إلى حين أن يحل مشاكله حتى لا يكون لها تأثير على الحزب”.

وأردف: “تعاهدنا على حماية الحزب، ومنحناه 3 أشهر، لكن بعد ذلك لم يف أبو الغالي بالتزاماته، خصوصا وأن القضية جزء منها جنائي، لذلك اعتبرنا داخل الحزب أنه لن ننتظر حتى يكون هناك مشكل، وكان يجب أن يف بما تعاهدنا عليه ويعفينا من هذا المشكل”، مستغربا من شخصنة أبو الغالي للمشكل وربطه بمنسقة الحزب فاطمة الزهراء المنصوري.

في هذا الإطار، قال بنسعيد: “لا أتفق مع أبو الغالي لأن هذا الموضوع لا يهم المنصوري بل الحزب، ومن يريد تصفية حسابات أخرى فيمكنه ذلك خارج الحزب”، نافيا أن يكون لتجميد عضويته أية علاقة بالتعديل الحكومي، الذي لم يناقش بعد داخل أجهزة الحزب على اعتبار أن القيادة الجماعية للحزب لم تتوصل بعد أي شيء من رئيس الحكومة.

وقرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد الثلاثاء، تجميد عضوية تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الجماعية، عقب تقرير تنظيمي مفصل يتضمن شكايات خاصة لا علاقة لها بالمال العام، تتهم أبو الغالي بشبهة ارتكاب خروقات للنظام الأساسي للحزب وتمس بقيمه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة