ندوة علمية حول موضوع : “67 سنة من الاستقلال: محطات تاريخية وتنموية بالمغرب”

هيئة التحرير15 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 3:54 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
ندوة علمية حول موضوع : “67 سنة من الاستقلال: محطات تاريخية وتنموية بالمغرب”

تفعيلا لإستراتيجية عمل المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الرامية إلى صيانة الذاكرة التاريخية الوطنية وتثمينها.

و في إطارالانشطة المخلدة للذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد، ستنظم النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب، بتنسيق وتعاون مع المديرية الجهوية الصناعة والتجارة وجمعية الوحدة الترابية للتنمية البشرية والأعمال الاجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب؛ ندوة علمية حول موضوع :”67 سنة من الاستقلال: محطات تاريخية وتنمويةبالمغرب” ، وذلك يوم الخميس 17 نونبر 2022 على الساعة الخامسة والنصف
بالداخلة ، مساءا بقاعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير الكائن قرب إعادية النصر ، وسيشارك في فعاليات هذا اللقاء العلمي الهام على كل من:

*ذ. بوشعيب قيري، المدير الجهوي للصناعة والتجارة بجهة الداخلة وادي الذهب بمداخلة بعنوان”من جهاد تحرير الوطن الى جهاد تنمية الانسان والمجال”.

sahel

*ذ.الحسين أوزدر، القيم على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالداخلة بمداخلة موسومة ب” استقلال المغرب: الاحداث، المساهمين والترددات”.

ذ.حسن لحويدك، رئيس جمعية الوحدة الترابية للتنمية البشرية والأعمال الاجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب بمداخلة تحمل عنوان” الذكرى 67 لعيد الاستقلال: استخضار تاريخي في سياق المنجزات التنموية والمكتسبات الدبلوماسية المحققة في ملف الوحدة الترابية”.
كما ستكون فعاليات هذه الندوة مناسبة لتوقيع كتاب ” ذاكرة هوية و وطن: مذكرات من الداخلة” للاستاذ حسن لحويدك.

IMG 20221115 WA0009 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة