نزار بركة يؤكد أن حزب الإستقلال لا يمكن أن يظل على وضعه التنظيمي الحالي

هيئة التحرير24 يناير 2024آخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2024 - 8:33 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
نزار بركة يؤكد أن حزب الإستقلال لا يمكن أن يظل على وضعه التنظيمي الحالي

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، الثلاثاء، إنه عازم على عقد المؤتمر الوطني لحزب الإستقلال في أقرب وقت ممكن، وأنه لا يمكن أن يظل الحزب على وضعه التنظيمي الحالي.

وأضاف بركة، خلال حلوله ضيفا على برنامج نقطة إلى السطر الذي تبثه القناة التلفزية الأولى، إنه سيطرح موضوع المؤتمر على اللجنة التنفيذية للحزب واللجنة التحضيرية للمؤتمر، خلال اجتماعهما المرتقب في الأيام القليلة المقبلة.

sahel

وأكد بركة، أن المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال تعتبر مسألة أساسية ليس فقط بالنسبة لحزب الاستقلال بل للمغرب برمته، بالنظر إلى تاريخ وعراقة الحزب وموقعه الهام في المشهد السياسي الوطني،إضافة إلى القيم والثوابت الوطنية الأصيلة التي يتشبث بها، معتبرا أن الطموح الكبير الذي يحذو المغرب والمغاربة و التطور الكبير الذي تعرفه بلادنا يتطلب أحزابا قوية وفاعلين سياسيين أقوياء.

وذكر نزار بركة، بأن ” الاستقلال” عرف قفزة نوعية بعد 2017، إن على مستوى النتائج التي حققها في الاستحقاقات الانتخابية الماضية، أوعلى مستوى المشاركة في تدبيرالشأن العمومي، وهو ما جعله يعتبر المؤتمر المقبل محطة نوعية لمواكبة الطموح الملكي وكذا الإصلاحات الكبرى التي تعرفها البلاد، مؤكدا أن جميع تنظيمات الحزب وهياكله المركزية والموازية على أتم الجاهزية للذهاب إلى المؤتمر الوطني، بعرض سياسي جديد مفاده التجند من أجل اقلاع تنموي أكبر ووسط تحديات وإكراهات وانتظارات كبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة