نشرة إنذارية .. دخول منخفض جوي عالي الفعالية ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية يوم الأربعاء بهذه المناطق

هيئة التحرير14 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2022 - 4:24 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
نشرة إنذارية .. دخول منخفض جوي عالي الفعالية ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية يوم الأربعاء بهذه المناطق

يتوقع بحول الله ابتداء من فجر اليوم الإثنين دخول منخفض جوي عالي الفعالية لأجواء البلاد سيعطي أمطارا غزيرة إلى غزيرة جدا تتراوح التساقطات مابين 50مم – 100مم إلى غاية منتصف نهار الأربعاء بمدن :

( طنجة – تطوان – العرائش – شفشاون – القنيطرة – الجديدة – الرباط سلا – الدار البيضاء – المحمدية – آسفي – الصويرة – تطوان – أكادير – إنزكان أيت ملول – اشتوكة أيت باها – تافراوت – تيزنيت – سيدي افني – فاس – مكناس – أزرو – أزيلال – بني ملال – الخميسات – تارودانت – خنيفرة ) قد تتجاوز كميات الأمطار 100 ببعض المدن من المناطق المذكورة فالمرجو أخذ الحيطة و الحذر و الإبتعاد عن جنبات الوديان.

sahel

كما ستعرف بعض المناطق أمطارا معتدلة إلى غزيرة أحيانا ما بين 20مم – 40مم و ذلك بمدن :

( وجدة – بركان – تاوريرت – الناضور – مراكش – خريبكة – تادلة – كلميم – شيشاوة – سطات – تاونات –  قلعة السراغنة – بنگرير – الحسيمة )

كما ستكون هناك ثلوج كثيفة ما بين 30cm – 50cm بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط أقاليم ورزازات – تارودانت – الحوز – افران – تنغير كما ستعرف جبال الريف و الأطلس الصغير بعض الزخات الثلجية المحدودة و من المتوقع بعض الأمطار الضعيفة عموما بشمال الأقاليم الجنوبية و الجنوب الشرقي.

فيما ستعرف المدن الشرقية رياح قوية قد تتجاوز 100كم في الساعة خاصة يوم الإثنين إن شاء الله و إنخفاضا للحرارة بشكل ملحوظ المرجو أخد الحيطة و الحذر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة