نوع جديد من اللقاحات المضادة المضادة لكوفيد-19 في طريقها للمغرب

هيئة التحرير3 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 6:50 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
نوع جديد من اللقاحات المضادة المضادة لكوفيد-19 في طريقها للمغرب

من المرتقب أن يتعزز مخزون المغرب من اللقاحات بنوع جديد يعد الأكثر فعالية في العالم، حيث يتعلق الأمر باللقاح الأمريكي “فايزر بايونتيك” الذي تصل نسبة فعاليته إلى 97 في المائة.

وفي هذا السياق كشف عضو في اللجنة العلمية للتلقيح أن المغرب سيتوصل في الأيام القليلة القادمة، بشحنات لقاح “فايزر- بايونتيك” من الولايات المتحدة الأمريكية.

sahel

وأضاف المتحدث نفسه أنه حالما سيصل اللقاح إلى المملكة سيتم توصيله إلى مراكز التلقيح المختلفة في جميع ربوع المملكة، مؤكدا أن اللقاح ستستفيد منه جميع الفئات المستهدفة والراغبة في التلقيح دون استثناء.

وعن عدد الجرعات التي ستصل المغرب من هذا اللقاح الأكثر فعالية، أورد المتحدث أنه لا يعلم العدد تحديدا، في المقابل معطيات حصرية أكدت أن الأمر يتعلق بمليوني جرعة.

ويذكر أن وزارة الصحة سجلت 4206 إصابة جديدة بكورونا و 3444 حالة شفاء و52 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية، فيما تم تلقيح 13 مليون و973 ألف و 650 شخصا،بالجرعة الأولى، و10 ملايين و283 ألف و660 شخصا بالجرعة الثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة