نيجيريا تجدد التزامها بإنجاز خط الغاز نيجيريا – المغرب

هيئة التحرير5 فبراير 2024آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2024 - 12:00 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
نيجيريا تجدد التزامها بإنجاز خط الغاز نيجيريا – المغرب

جددت الحكومة النيجيرية التزامها الشخصي بإنجاز خط الغاز نيجيريا – المغرب، مؤكدة “استعدادها لتزويد الغاز الطبيعي بمجرد الشروع في تشغيله”، الأمر الذي يضمن وصول هذه المادة الغازية إلى بلدان غرب إفريقيا وأيضا إلى مجموعة من الدول الأوروبية.

وجاء في بيان للمتحدث باسم وزير الدولة للموارد البترولية، إكبيريمبي إيكبو، أن “هذا الأخير أخبر وزيرة الطاقة والتنمية المستدامة المغربية، ليلى بنعلي أن رئيس البلاد متحمس وملتزم بإنجاح المشروع”، مشددا على “التزام نيجيريا بمد بالغاز دون انقطاع فور بدء نشاطه”.

sahel

وقال الوزير النيجيري إن “الرئيس بولا تينوبو متحمس لهذه المبادرة وسيبذل كل ما في وسعه لضمان وصوله إلى منتهاه”، مضيفا أنه “مشروع طويل الأمد لكنه سينجح”، موجها رسالة إلى الوزيرة المغربية جاء فيها: “أؤكد لك وللشعب المغربي أن الغاز لن يشكل مشكلة بالنسبة لنيجيريا”.

وأضاف المسؤول النيجيري أن “بلاده والمملكة يسيران على الطريق الصحيح بشكل تام”، موردا أنه “سيشجع الحكومة المغربية على مواصلة العمل في هذا الاتجاه”، مشيرا إلى أن “الشركتين اللتان تمثلان البلدين أصبحتا مطالبتين بالعمل بشكل يومي من أجل تحقيق الهدف المسطر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة