هل يمنع رئيس المجلس البلدي بالداخلة شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة ؟

هيئة التحرير19 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 6:05 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
هل يمنع رئيس المجلس البلدي بالداخلة شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة ؟

يمكن ذلك قطعا في إطار الصلاحيات المخولة لرئيس المجلس البلدي في ميدان الشرطة الإدارية، بشكل مؤقت منع شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة.

sahel

لكن هل يفعلها رئيس المجلس البلدي في إطار الحرص على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية، إلى جانب الآثار السلبية التي تخلفها ظاهرة شي رؤوس الأضاحي من تراكم للأزبال وانتشار للأوساخ وعرقلة لحركة المرور ، أم أن القرارات الهادفة إلى ” الحفاظ على نظافة المدينة وتنظيم العملية وتفادي الأضرار المترتبة عنها” مستبعدة في هذه المرحلة التي تسبق الإنتخابات .

علما أن أي قرار تنظيمي يتخذه رئيس المجلس البلدي فهو لا يمس بحال من الأحوال بشعيرة عيد الأضحى والتقاليد المصاحبة لها، إذ لا يمنع بشكل مطلق شي رؤوس الأضاحي في الشوارع، بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط والامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية مع مراعاة الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، والحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط خصوصا بالأحياء الشعبية التي تعرف هذه العادة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة