هيئة سلامة الغذاء المصرية تسحب جميع منتجات إندومي للإشباه بتسببها في تسمم أطفال

هيئة التحرير15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 5:36 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
هيئة سلامة الغذاء المصرية تسحب جميع منتجات إندومي للإشباه بتسببها في تسمم أطفال

أوردت وسائل إعلام مصرية أن هيئة سلامة الغذاء سحبت جميع منتجات إندومي من الأسواق، وتعكف على تحليل عينات منها بعد شكاوى حول حالات تسمم جراء استهلاك هذه المنتجات،”العمل جار على سحب جميع الكميات من السوق، ويجرى استبدال الكميات المسحوبة بأخرى لا تحتوي على أكياس الشطة”، يقول رئيس الهيئة حسين منصور.

وأوضح رئيس الهيئة أن “المشكلة الأساسية موجودة في أكياس الشطة، في آخر شريحة إنتاجية للشركة”.

وجاء تحرك الهيئة بعد رصدها العديد من شكاوى أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تعرض أطفالهم لآلام في المعدة، خاصة بسبب كيس التوابل المباع مع إندومي.

من جهتها كشفت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشارية التغذية العلاجية، تأثير توابل الإندومي على صحة الأطفال، بحسب موقعي “Healthline” و”Verywellhealth”.

sahel

وأبرزت أن هذا المنتوج قد يؤدي إلى إصابة الأطفال بسوء التغذية، لأنها وجبة تفتقد للعناصر الغذائية الضرورية لصحتهم، كما أنه يساهم في انخفاض الطاقة، ويرجع السبب إلى الدقيق الأبيض المستخدم في تصنيعه، حيث يرفع سكر الدم بشكل حاد، ثم يخفضه سريعًا.

وتابعت، أن زيت النخيل المرفق مع الإندومي يهدد الأطفال بخطر الإصابة بأمراض القلب، مثل تصلب الشرايين، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتسبب في زيادة الكوليسترول الضار في الدم، مشددة على أن توابل الإندومي تحتوي على نسبة عالية من أحادي جلوتومات الصوديوم، وهي مادة ثبت أن زيادة مستوياتها في الجسم تؤدي إلى التأثير على الشهية، السكري، تسمم الدماغ وغيرها من الأضرار الخطيرة.

وفي أول رد لها، قالت شركة إندومي مصر إنها قامت بسحب منتجات لها من الأسواق بسبب مشكلة في التوابل المتواجدة في عبواتها المتداولة، موضحة على صفحتها الرسمية على فيسبوك أنها “سحبت المنتجات بعد طلب هيئة سلامة الغذاء للأمر”.

وأضافت أنها استبدلت المنتجات المسحوبة بمنتجات جديدة بدون الشطة مؤكدة إعادة فحص كيس الشطة فقط من محتويات العبوة من المنتجات المسحوبة من الأسواق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة