وزارة التشغيل تعيش على وقع إحتجاجات بسبب ما أقدم على الوزير من إعفاءات وتغييرات في مناصب عليا

هيئة التحرير29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 2:53 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزارة التشغيل تعيش على وقع إحتجاجات بسبب ما أقدم على الوزير من إعفاءات وتغييرات في مناصب عليا

دعا التنسيق الوطني الموحد لقطاع التشغيل، جميع مكونات تفتيش الشغل وباقي الموظفين والموظفات، إلى حمل شارة الاحتجاج أيام الخميس 30 نونبر، الجمعة 01 والاثنين 04 دجنبر 2023، مع خوض إضراب وطني إنذاري في اليوم الموالي بمقر وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

sahel

واوضح التنسيق أن هذه الخطوة التصعيدية تأتي تزامنا مع تأشير الوزير على إعفاءات وتغييرات في مناصب عليا شملت كتاب عامين ومدراء مركزيين، مطالبا الوزير الوصي بالتدخل العاجل من أجل مأسسة الحوار الاجتماعي القطاعي، ودعوة جميع الفعاليات والتعبيرات إلى حضور أشغاله مع تعبئة كافة الوسائل والإمكانيات، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان الوصول إلى اتفاق اجتماعي قطاعي مثمر وعملي في آجال معقولة وتفادي الاحتقان وتداعياته.

ووقع الوزير قرارات تهم منصب الكاتب العام في قطاع التشغيل، ومنصب الكاتب العام في قطاع التكوين المهني، ومنصب المفتش العام بقطاع التشغيل، فيما شملت قرارات المناصب المفتوحة للتباري منصب مدير الموارد البشرية والميزانية والشؤون العامة، ومنصب مدير الشغل ومنصب مدير التعاون الدولي والشراكة ومدير المرصد الوطني لسوق الشغل، وهو ما من شأنه إطلاق الاحتجاجات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة