وزارة المنصوري تعلن عن قرب إنطلاق برنامج سكني موجه للطبقة المتوسطة

هيئة التحرير15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 5:31 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزارة المنصوري تعلن عن قرب إنطلاق برنامج سكني موجه للطبقة المتوسطة

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قرب انطلاق برنامج سكني موجه إلى الطبقة المتوسطة ويستجيب لحاجياتها.

المنصوري، التي كانت تتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، شددت على ضرورة عرض سكني جديد يقوم على معايير ومقاربة مغايرة لتلك التي حكمت إطلاق برنامج السكنالاجتماعي في سنة 2010 والذي لم يخلفه أي برنامج جديد منذ نهايته مدته عام 2020.

sahel

وبلغة الأرقام، قالت المنصوري برنامج السكن الاجتماعي مكن من بناء 600 ألف وحدة سكنية، و100 ألف أخرىلا زالت في طور الإنجاز، كما حظي بتسهيلات في التسجيل والتحفيظ مما مكن من التعاقد لإنجاز 11 ألف وحدةوهو رقم يظل غير كاف للاستجابة للطلب المتزايد على السكن الذي يصل إلى مليوني وحدة.

من جهة أخرى كشفت المنصوري إن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تشتغل علىبرنامج جديد يقترح عروضا مناسبة للطبقة التي تعاني من الهشاشة، والطبقة المتوسطة، وسيتم عرضه فيالمؤسسة التشريعية بعد مشاورات مع المهنيين جهويا ومحليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة