وزيرة المالية في حكومة سبتة المحتلة ” كيسي شانديراماني “تدعو إلى فتح الجمارك التجارية مع المغرب

هيئة التحرير27 نوفمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 9:22 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزيرة المالية في حكومة سبتة المحتلة ” كيسي شانديراماني “تدعو إلى فتح الجمارك التجارية مع المغرب

يطالب المهتمين بالشأن السياسي، بفتح المعابر الجمركية بين المغرب وإسبانيا عبر مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، بهدف المساهمة في إحداث تطور عام للبنية الاقتصادية.

ووفق موقع Ceuta tv، فقد دعت وزيرة المالية في حكومة سبتة المحتلة، كيسي شانديراماني، إلى فتح الجمارك التجارية مع المغرب.

وأكد الموقع، أن كيسي شانديراماني وضع هذا الملف على طاولة الحكومة بيدرو سانشيز الجديدة، بهدف تسريع تنفيذ وعودها وإعلان موعد فتح المعابر الجمركية بعد سنوات من الاغلاق.

sahel

وأضاف المصدر ذاته، أن وزيرة المالية في حكومة سبتة المحتلة، يراهن على الحفاظ على علاقات جيدة بين المغرب وإسبانيا، باعتبار أن فتح المعابر سيساهم في تطور مدينة سبتة المحتلة “تكنولوجيا وبشكل مستدام”.

وكان المغرب قد أغلق حدود المدينتين المحتلتين، إثر تفشي فيروس كورونا، واستمر الإغلاق بفعل أزمة دبلوماسية اندلعت بين البلدين، لكن حاليا العلاقات تحسنت بشكل كبير، بعدما قامت مدريد بإعلان اعترافها بالمخطط الحكم الذاتي للصحراء المغربية.

من جهة أخرى كشف مصدر دبلوماسي إسباني ، أن جميع العقبات المرتبطة بالحدود الجمركية والعبور من وإلى مليلية وسبتة من الجانب المغربي، سيتم تجاوزها قريبا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة