وزير الخارجية الإسباني يؤكد أن موقف بلاده المتعلق بقضية الصحراء لم يتغير وبوريطة يعلق حل مشكل الحدود البحرية على الحوار

هيئة التحرير14 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2023 - 5:59 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
وزير الخارجية الإسباني يؤكد أن موقف بلاده المتعلق بقضية الصحراء لم يتغير وبوريطة يعلق حل مشكل الحدود البحرية على الحوار

جدد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون لمملكة إسبانيا، السيد خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على موقف بلاده من قضية الصحراء المغربية.

وأكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية، خلال ندوة صحفية مشتركة بالرباط عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أن “موقف إسبانيا المتعلق بقضية الصحراء لم يتغير، وهو الموقف الذي سبق التعبير عنه في الإعلان المشترك الذي تمت المصادقة عليه في 7 أبريل 2022، والإعلان الذي توج الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب – إسبانيا المنعقد في فبراير 2023”.

sahel

وبخصوص الخلافات بين البلدين حول الحدود والمياه الإقليمية قبالة جزر الكناري، قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ” العلاقات التشاركية والحوار أهم من الخلافات والنزاعات، مضيفا “إذا تطلب الأمر حلولا، سوف نصل إليها بالحوار والشراكة والثقة”.

وكان المغرب حدد حدوده البحرية قبالة الصحراء بناء على القانون الدولي البحري الذي يحدد المياه الإقليمية ما أثار حفيظة أوساط اسبانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة