وهبي يشعلها … أخنوش يستغل أموالاً عمومية لأغراض انتخابية

هيئة التحرير18 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 5:02 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وهبي يشعلها … أخنوش يستغل أموالاً عمومية لأغراض انتخابية

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة خلال ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني مساء يوم أمس السبت أن هناك أعضاء في حكومة العثماني يستغلون المال العام لأغراض انتخابوية.. 

وأشار بأنه قدم مراراً و تكراراً تنبيهات الى رئيس الحكومة حول ما يقوم به بعض الوزراء من مس للتنافس الشريف بين الأحزاب.. 

ودعا سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الى التحلي بالجرأة و الافصاح بحقيقة ما يقع داخل دواليب الحكومة من تضارب في المصالح.. 

واتهم الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة عزيز أخنوش و حزبه بالتأثير على رجال السلطة.. 

وأضاف بأن أخنوش سخر وزارة الفلاحة لخدمة أجندته الانتخابية وفرض على المدراء الجهويين بهذه الوزارة إستغلال مناصبهم في إجراء حملات انتخابية وأشار الى غياب عدالة مجالية في توزيع أخنوش للمشاريع بوزارته خاصة تلك المرتبطة بالفلاحة كاشفاً بأن عدد من المناطق تستفيد في مقابل أخرى لا تستفيد.

sahel

وهاجم مؤسسة جود الخيرية التي ترأسها سلوى أخنوش زوجة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار معتبراً إياها بأنها أصبحت مشكلا سياسيا بالمغرب وأكبر فضيحة أخلاقية تواجه المغرب.. 

وتحدث وهبي عن الرشى الإنتخابية قائلاً أن مؤسسة جود الخيرية المحسوبة على حزب الأحرار منحت مؤخرا نحو مليون قفة مساعدات.. 

وهبي طالب أخنوش بإعادة 17 مليار درهم المتعلقة بالمحروقات لخزينة الدولة قبل أن يقوم بحملة الدعم الغذائي عن طريق جمعية جود الخيرية التابعة لحزبه.

وأضاف أن صراع حزبه الأصالة والمعاصرة مع حزب التجمع الوطني للأحرار أصبح غير متكافئ الآن.. 

وهبي لم يفوت الفرصة حيث إستذكر صفقة بيع أسهم شركة سهام للتأمينات لصاحبها الوزير مولاي حفيظ العلمي الرجل بحزب الحمامة ب452 مليون دولار بعد تهربه من أداء الضرائب المستحقة للدولة وهي 40 مليار سنتيم بعد تمرير مادة بقانون المالية بتواطئ مع وزير المالية السابق للتملص من أداء الضرائب عن بيع هذه الشركة.. 

وأكد عزم حزبه تقديم ملتمس للمجلس الأعلى للحسابات لأجل إفتحاص وزارة الفلاحة التي يشرف على إدارتها عزيز أخنوش بسبب المشاريع الأخيرة التي تستغل سياسيا لصالح حزب التجمع الوطني للأحرار..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة